العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جائزة حمدان بن محمد للتصوير تحتفي بفائزي مسابقة «تصوير الطعام»

    أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن أسماء الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يوليو الماضي والتي كان موضوعها «تصوير الطعام».

     وسيحصل الفائزون الخمسة وهم من خمس دولٍ مختلفة، على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على انستغرام الحساب الرسمي للجائزة وهو HIPAae. وشهدت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم #HIPAContest_Food كما استقبلت عدداً كبيراً من الصور المميّزة من شتى البلدان والتي عكست اختلاف وتنوع أساليب تصوير الأطعمة تبعاً للحضارات والثقافات التي تنتمي إليها.

    تنويه

    وقال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة: «نبارك لجميع الفائزين في مسابقة شهر يوليو، ونحييهم على عملهم الجاد في هذا المجال البصري الذي يتطلّب مهاراتٍ خاصة لا يملكها جميع المصورين.استحقّ الفائزون الفوز والتنويه والإشادة بأعمالهم التي نجحت في تقديم الطعام بأناقةٍ بصرية لافتة ورونقٍ جذّاب.

    وتقول سوسن أبو فرحة من الأردن، صاحبة إحدى الصور الفائزة تعليقاً على فوزها:«أشعرُ بحماسٍ كبير كونه فوزي الأول في مسابقات التصوير. تصوير الأطعمة هواية محبّبة تغذّيها العاطفة، أما الصورة الفائزة فهي ضمن سلسلةٍ من الصور الملتقطة في المنزل خلال شهر رمضان المبارك».

    ولسوسن مدوّنة عن الغذاء الشعبي تتميّز بعددٍ كبيرٍ من الوصفات من الشرق الأوسط، وتعتبر فوزها دفعة قوية تمنحها الثقة والحماس، وأن المسابقة كانت فرصة لها للتواصل مع المصورين المبدعين من جميع أنحاء العالم.

     

     

    تقنية

    والتقط المصور الإيراني «أمير أزاري» صورته الفائزة، بتقنية التصوير فائق السرعة، لثمرةٍ من الشمّام لحظة ارتطامها بطلاءٍ أخضر، وهي ضمن مجموعة صور تحت عنوان «فواكه»، وقد عَمِلَ على تنويع الألوان المستخدمة مع عدة أنواعٍ من الفواكه.

     

    يقول أزاري:«أسعى كمصورٍ محترف لكسب المزيد من النجاح في كل يوم، فوزي بهذه المسابقة سيفتح لي آفاقاً رحبة لتقديم أعمالي للجمهور على المستوى الدولي. أتمنى التعارف مع المزيد من المصورين من كافة أنحاء العالم من خلال الجائزة التي أشكرها لإتاحة هذه الفرصة لي»، وسيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر «أغسطس» في الأيام القادمة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.

    طباعة Email