00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ورشة نظمتها وزارة الثقافة بمشاركة 23 منتسباً

المسرحيون الشباب.. «من الطاولة إلى الخشبة»

■ مسؤولون عن الورشة يتوسطون المنتسبين في لقطة تذكارية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة وتنمية المعرفةـ التي تنظم بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، وتتخصص في التمثيل المسرحي، تحت عنوان (من الطاولة إلى الخشبة). إذ تختتم في 13 الجاري على خشبة مسرح دبي الشعبي.

 ويحاضر في الورشة الفنان عبدالله صالح -المخرج المسرحي من قسم المسرح في الوزارة. كما يشارك فيها نحو 23 منتسبا من الإمارات والعديد من الدول العربية، ومن مختلف الفئات العمرية من الهواة ومحترفي العمل المسرحي على السواء.

تحفيز

وأكد وليد راشد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون بوزارة «الثقافة»، أن الوزارة تسعى من خلال تنظيم مثل هذه الورش الفنية المتخصصة في فن المسرح، والتي تستمر طوال العام.. مدعمة بالندوات الفكرية، تهدف إلى تحفيز الطاقات الكامنة لدى الشباب واحتضان وتشجيع المواهب المسرحية وتنميتها ودعمها، مما سيعود بالنفع والفائدة على المسرح الإماراتي بشكل عام، من خلال رفد الساحة المسرحية بجيل شاب جديد قادر على إكمال المسيرة المسرحية لمن سبق من مبدعي المسرح الإماراتي ولتأهيل الشباب الراغبين في تعلم فن المسرح وترغــــيبهم في هذا الفن وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل المباشر مع رموز الفن المسرحي الموجودين بالدولة.

تقييم أسبوعي

من جهته، لفــــت الفنان عــــبدالله صالح، إلى أن الورشة تناولت العديد من تمارين فن الارتجال والتخيل كأساس لبرامجها، والتي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع كمرحلة أولى، ثم تأتي المرحلة الثانية في فن الارتجال إذ يخرج منها المنتسبون بتأليف عمــل مسرحي متكامل يمثل جهود المشاركين في الورشة جميعا، بعنوان «حلم ليلة» وسيقدم في ختام الورشة كنتاج لمواهب الشباب المنتسبين. وأكد صالح أن الورشة تحرص على عمل رصد وتقييم أسبوعي لكل المشاركين، لمعرفة مدى تطورهم والاستفادة من الورشة.

أهمية

قال الفنان عبدالله صالح: أهم ما يميز هذه الورشة أن جميع المنتسبين أبدوا خلال فترة التدريب اهتماما ورغبة بالغة بإتقان الفن الأدائي، عاكسين حبهم للمسرح. كما أبدى بعضهم رغبته في مد فترة الورشة أو استكمالها بفترة أخرى.

طباعة Email