00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توثيق

إنجازات الأديب عبد الله الطائي في دائرة ضوء «الراوي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتناول برنامج الراوي في حلقة اليوم، (الجمعة)، قصة حياة وإنجازات الشاعر والأديب والوزير العماني السابق، عبدالله بن محمد الطائي، إذ يتحدث المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في حلقة البرنامج، والذي يبث يومياً خلال شهر رمضان المبارك على قناة دبي الأولى، عن عبقرية الطائي وفصاحة لسانه التي حققت له مكانة وأهمية كبيرة في الأوساط الأدبية بالمنطقة، خلال العقود الماضية. وتستعرض الحلقة مسيرته العملية، في سلطنة عمان والكويت والإمارات.

وحول شخصية الطائي، قال المؤرخ والأديب جمال بن حويرب، إنه من الشخصيات الجديرة بتسليط الضوء على مسيرتها الحافلة في مجالات الشعر والأدب والإعلام، خاصة وأنه كان أديباً متنوع الإنتاجات التي أثرت المكتبة العربية، فتضمنت أعماله القصة القصيرة والرواية التاريخية، إلى جانب كتابة المقالات والمسرحيات والشعر. كما أنجز الطائي كتبا مهمة تناولت الجوانب الأدبية والاجتماعية والفكرية في منطقة الخليج العربي.

ومن ناحية أخرى، أعلن برنامج «الراوي» عن توقف استقبال مشاركات المشاهدين المشاركين في مسابقة التوثيق الخاصة بالبرنامج، حيث شهدت المسابقة إقبالاً كبيراً على المشاركة من معظم الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي والعراق واليمن ومصر، حيث ستعلن أسماء 9 فائزين بالمسابقة خلال الحلقة الأخيرة لبرنامج الراوي.

طباعة Email