يلاحق أحلامه مستعيناً بوالده تدريباً وتخطيطاً

عبدالعزيز الخميس صوت ينافس النجوم في شبكات التواصل

■ عبد العزيز الخميس | تصوير سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتميز الفتى عبدالعزيز عادل الخميس بخامة صوت وعمقه ما دفعه ليوظفه في الغناء، وقد برز ذلك أثناء العروض المسرحية التي شارك فيها وفي شبكات التواصل الاجتماعي لينافس بصوته كبار الفنانين، فلقد ورث الصوت الشجي وروعة الإحساس من والده عادل خميس، ومنحه الوالد كذلك الأداء المتميز ودماثة الأخلاق، وهو الذي لم يتجاوز 18 عاماً، عزيز يملك شغف الغناء وحب التمثيل أيضاً، اذا يساعده صوته الذي يضفي على العروض المسرحية روعة، «البيان» التقت الفنان الشاب الذي يلاحق أحلامه المتنامية بخطى مدروسة ويشاركه والده في التخطيط والتدريب لمستقبله.

مؤثرات صوتية

بدأت موهبة عبدالعزيز الخميس الغنائية منذ عمر 9 سنوات، وفي ذلك يقول: شجعني الفنان عبدالله صالح من خلال اصطحابه للمسرح والاستديو لتسجيل بعض أغاني مسرحيات الأطفال، كما شاركت بالغناء في مسرحية «جسوم الون» بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل، حيث كان العمل لفرقة مسرح دبي الشعبي من تأليف أحمد الماجد وإخراج محمد سعيد السلطي، حيث حصلت المسرحية على أفضل مؤثرات صوتية والتي كان معظمها من أدائي، وهذا مما يدعوني للفخر بالإنجاز المتواضع في بداية مسيرتي الفنية.

ويمضي قائلاً: وجدت الرعاية والتوجيه من خلال مشاركتي مع الفنان عبدالله صالح الذي يحرص بأن يوجهني وينصحني بما هو لمصلحتي، وهكذا تحول إلى مصدر إلهامي في التمثيل.

وشارك عبدالعزيز الخميس الفنان عبدالله صالح في أيام الشارقة المسرحية من خلال عرض مسرحية «صوت السهارى» وهي لمسرح دبي الشعبي، وقد قام بدور أحد الأشخاص الذين هم من عامة الشعب الذي أوصل الفنان عبدالله صالح في رحلته إلى المزرعة على دراجته النارية.

الإنشاد والغناء

ويشير في حديثه عن دور والده ورأيه في موهبتة ويقول: يشجعني والدي على الإنشاد والغناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ردود فعل المتابعين وإعجابهم بصوتي يزيد دعم من حولي لموهبتي، ويعلمني والدي على لغة الصول فيج في التدريب على الغناء، اضافة إلى تعريف المقامات وفروعها وأسمائها وتفاصيلها وأيضاً الطبقات الصوتية من القرار والجواب «السيبرانو»، كما يشاركني بالمجال الفني ويحضر المسرحيات التي أشارك بها ليعطيني القوة والجرأة والثقة بالنفس.

ويشير الخميس الشاب بأنه لم يسجل حتى الآن أغاني خاصة به، ما عدا أغاني مسرحيات الطفل، وذلك لاهتمامه وتركيزه على دراسته وهذا ما يؤكد عليه والده وينتظره منه وهو تحقيقه لهدفه العلمي أولاً. وعن خططه المستقبلية يقول: سأقوم بعمل أغان وطنية وإنشاد عاطفي وديني بمساعدة والدي الفنان عادل الخميس وعمي الفنان عبدالله صالح.

جوائز وعروض

شارك عبدالعزيز في عدة عروض مسرحية وهي مسرحية غناوي بن سيف وقوم مطران وصوت السهارى، وشارك بالغناء بالمسرحيات التالية: النجم الأزرق وجسوم الون ودرس خصوصي، وحصل على جائزة أفضل مؤثرات صوتية في مهرجان دبي لمسرح الشباب 2015 عن مسرحية مسألة وقت.

Email