خالد البدور عضواً فخرياً في أكاديمية الشعر العالمي

■ خالد البدور خلال مشاركته في احتفالية يوم الشعر العالمي | من المصدر

أعلنت أكاديمية الشعر العالمي في مدينة فيرونا، عن انضمام الشاعر الإماراتي خالد البدور عضو شرف فيها، بعد مشاركته في احتفالية يوم الشعر العالمي، الذي يصادف 21 مارس الجاري، التي أقامتها الأكاديمية تحت رعاية منظمة اليونيسكو.

وذكرت الأكاديمية في تصريحها أنها منحت عضوية الشرف لخالد البدور أول شاعر يشارك من دولة الإمارات في هذه الاحتفالية، التي ضمت 60 شاعراً، نظراً لدوره في بحور القصيدة ومساهمته في التعاون مع مختلف الشعراء بالعالم.

وتمحورت احتفالية الأكاديمية، حول إبداعات الشاعر الإنجليزي وليام شكسبير، بمناسبة مرور 400 عام على وفاته، وذلك في قاعة «مافيانا» في مسرح «فيلهارمونيك»، ضمن برنامج حافل بالأدب والموسيقى.

كما شارك البدور مع نظيره الشاعر الصربي ماجو دانيلوفيتش في المؤتمر الصحافي، الذي أقيم في قاعة بلدية فيرونا، وتحدث محافظ المدينة فلافيو توسيو عن أهمية إغناء التواصل والتعاون الثقافي بين إيطاليا والإمارات، وبين فيرونا ودبي وبقية الإمارات.

وتضمنت كلمة البدور التي ألقاها هذا المقتطف: «نجمع الكلمات.. نشعلها شموعاً بينما نسير في دروب الحياة/ يبدو أن نور الكلمات هو ما يجمعنا في الأوقات المظلمة/ نحن المطر، ونحن الأشجار/ نحن الكلمات/ نموت وتبقى الكلمات/ سعيد أن كلماتي تصل إلى مدينتكم فيرونا/ مدينة الحب الذي ينتصر حتى على الموت. شكراً لكم جميعاً».

تعليقات

تعليقات