EMTC

إطلاق صورة جديدة للمنافسة حتى الجمعة المقبل

جولة جديدة من الإبداعات الشعرية في «البيت»

صورة

جولة جديدة من الإبداعات الشعرية شهدتها الحلقة العاشرة من البرنامج الشعري «البيت» الذي يشرف عليه وينتجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي أقيمت أول من أمس، في مدينة دبي للاستوديوهات، والتي حضرها عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي للمركز، وفاطمة عارف البناي مدير الإدارة الإعلامية في المركز، وعدد من الشعراء والضيوف والإعلاميين.

شهدت بداية الحلقة العاشرة من البرنامج الذي قدم لها الدكتور بركات الوقيان وأحمد البدواوي، وصول أعداد كبيرة من المشاركات لفقرتي شاعر الصورة وشاعر الشطر التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي.

شاعر الصورة

الفقرة الأولى من البرنامج كانت مع «شاعر الصورة» حيث تم إطلاق صورة جديدة في الأسبوع الماضي، وتم اختيار 12 بيتاً من قبل لجنة التحكيم المكونة من عوض بن حاسوم الدرمكي، وحمود بن وهقة، وسعود الطاثوب، ثم تصفيتها إلى 6 أبيات، حيث قامت لجنة التحكيم فقرة شاعر الصورة باختيار الفائزين بمسابقة الأسبوع الماضي.

كما تم اختيار محمد الوسمي المطيري فائزاً عن الحلقة الماضية وحصل على 100 ألف درهم وتأهل إلى الأدوار النهائية، كما تم اختيار قاسي سلطان السهلي وصيفاً ثانياً وحصل على 50 ألف درهم ومن دون تأهيل، كما تم اختيار محمد ضاوي العتيبي وصيفاً أول.

وحصل على 50 ألف درهم ومن دون تأهيل، كما شهدت الحلقة التاسعة إطلاق صورة جديدة للتنافس عليها حتى العاشرة من مساء الجمعة المقبل، وهي إحدى الصور الفائزة في مسابقة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي العالمية.

شاعر الشطر

أما الفقرة الثانية من البرنامج فكانت فقرة «شاعر الشطر»، وبعد إطلاق لجنة الإشراف على البرنامج في الخامسة من مساء أول من أمس ولمدة ساعتين شطراً جديداً وهو (عندي رسايل شوق من ياخدها)، حيث وصل الآلاف من المشاركات لتكملة الشطر الثاني.

وبعد ثلاث جولات من الاختيارات والمنافسات واختيار الشطر الأفضل وصل إلى الشاشة الذهبية للفقرة 12 شطراً، وقد اتفق اثنان من أعضاء لجنة التحكيم الأربعة على أحد الأشطر، بينما اختار العضو الرابع شطراً آخر.

وقد فاز بهذا الشطر تركي القحطاني وحصل على 100 ألف درهم ويتأهل إلى الأدوار النهائية من المسابقة، كما اختار ضيف الحلقة وهو المنشد راشد آل جزوي أحد المشاركين وهو نواف الشمري، وتم منحه مبلغ 100 ألف درهم ولكن من دون تأهيل.

شلة

استضافت الحلقة العاشرة من برنامج «البيت» المنشد راشد آل جزوي، وألقى بأسلوب الشلة أبياتاً من قصيدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ولاقت استحساناً كبيراً من أعضاء لجنة التحكيم التي تابعوها بشغف ملحوظ.

وأشاد المنشد آل جزوي بفكرة البرنامج ووصفها بأنها فكرة احترافية تخدم التراث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات