فعاليات

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضاً للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس

تستضيف إدارة متاحف الشارقة أعمالاً لفنانتين عالميتين معاصرتين ضمن معرض فني واحد فريد من نوعه يقدم تعريفاً جديداً لإشكالية الفوضى الفنية، ويتضمن معرض «رؤية في أشكال وديناميكية الفوضى» أكثر من 25 عملاً فنياً للفنانة البريطانية/‏ الكندية أنجيلا بولوك والتي تتنوع ما بين الرسومات والتحف والجداريات والتراكيب الفنية الكبيرة التي ترافقها مقطوعات صوتية، إضافة إلى 60 لوحة للرسامة الألمانية المعروفة ماريا زيريس.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها إدارة متاحف الشارقة معارض خاصة لفنانتين اثنتين تحت موضوع واحد. وتستمر فعاليات المعرض من 9 مارس إلى 31 مايو في متحف الشارقة للفنون ويقيّم المعرض كل من بريجيت شينك من غاليري بريجيت شينك في ألمانيا، وأميرة جاد من سيربنتاين غاليري في المملكة المتحدة.

وقالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: «يشكل المعرض فرصة مميزة ليتعرف من خلالها سكان الإمارات على هذه النوعية من الأعمال الفنية عالية المستوى لاثنتين من أهم الفنانات في أوروبا ضمن معرض واحد وهي المرة الأولى التي تقام فيها معارض خاصة للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس في الإمارات ونحن سعداء بتنظيمنا لهذا الحدث الفني».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات