EMTC

فنانو العالم يجتمعون لتقديم لوحة في فن الشوارع بالقصباء

تستضيف القصباء مهرجان فن الشوارع (كابام)، في الفترة الممتدة من 10 إلى 19 من شهر مارس الجاري، وتشمل فعالياته عزف فنون الموسيقى بكافة أشكالها على ممرات القصباء وأروقتها، لصنع لوحات فنية تمتزج فيها الموسيقى الحية مع الأنشطة والعروض التي يقدمها مشاهير فن الشوارع من جميع أنحاء العالم.

وتضم قائمة الفنانين العالميين المشاركين في المهرجان، الفنان والرسام الياباني آكيرو إندو، أحد رواد الفن الحر، والذي سيقوم بتقديم ثلاثة عروض فنية مختلفة يومياً على مدار نصف ساعة، خلال الفترة من 15 إلى 19 مارس مُستلهماً فيها الألحان والإيقاعات الراقصة، وسيقوم بإبداع رسومات فنيّة فريدة على إيقاع الألحان الجميلة.

وستتضمن الفعاليات عرضاً فريداً من عروض فن الشوارع سيقدمه الفنان الألماني بلانكو والمعروف باسم «وودي»، الحائز على جوائز عالمية لفناني التماثيل الحية، حيث سيقوم الزوار باستخدام أدوات التلوين للرسم على وجهه وملابسه المطلية باللون الأبيض لتشكيل لوحة فنية، كما سيُقدّم بلانكو ثلاثة عروضٍ مختلفة يوميّاً، عرضان لمدة نصف ساعة وعرض لمدة ساعة كاملة من 10 إلى 14 مارس.

وتستضيف القصباء الفنان مورانخا، القادم من العاصمة الأسبانية «مدريد»، وهو رائد العروض الفنية الفردية، الذي يجمع بين السيرك والمسرح والموسيقى والكوميديا في آن واحد طيلة أيام المهرجان العشرة حيث سيقدم ثلاثة عروض يومية لمدة نصف ساعة، يرسم خلالها الابتسامة على وجوه الزوار من خلال تقديمه للمقطوعات الكوميدية التي ستضحك الجمهور.

كما ستحتضن القصباء عرضاً مذهلاً لفن الطباشير ثلاثي الأبعاد للفنان الإيطالي جينارو الذي سيقدم للجمهور فرصة الاستمتاع بالخدع البصرية المتنوعة خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات