20 ألف درهم للفائز الأول و15 ألفاً للثاني و 10آلاف الثالث

"براند دبي" يدعو الجمهور للمشاركة في مسابقة "دبي كانْفَس" على "انستغرام"

ضمن فعاليات مهرجان "دبي كانْفَس" الثقافي الفني الذي ينظمه "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة، بالشراكة مع "جي. بي.آر" حتى الرابع عشر من مارس الجاري، دعت اللجنة المنظمة للمهرجان الجمهور للمشاركة في مسابقة "دبي كانْفَس" للتصوير ومشاركة الصور عبر منصة التواصل الاجتماعي "انستغرام" والتي تمنح الفائزين جوائز مالية قيمة.

ويوفر المهرجان، المُقام في منطقة "جي بي آر" بمشاركة نخبة من أشهر فناني الرسم ثلاثي الأبعاد في العالم، فرصة كبيرة لهواة التصوير ومحبيه في ظل وجود هذا الكم من الأعمال فنية المنتشرة على امتداد كيلومترين وتحمل أفكاراً مبتكرة ما يجعلها موضوعاً شيقاً للباحثين عن فرص التقاط صور مميزة لاسيما تلك التي منحها مبدعوها بعدا وهميا يجعل اللوحة تبدو وكأنها مجسمة بأبعاد ثلاثية، ما يزيد من جمال اللوحات ويرفع من قيمتها الفنية ويجعلها فرصة ممتازة لالتقاط صور متميزة.

ويلقى مهرجان "دبي كانْفَس" اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور في منطقة إقامته في "جي بي آر" التي تعد من نقاط الجذب السياحي المهمة في دبي ويرتادها يومياً الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار، وقد ظهر هذا الاهتمام خلال حرص الأفراد والعائلات على التقاط الصور التذكارية مع الرسومات والأعمال الفنية التي باتت تزين أرضيات وشوارع "جي بي آر".

ومع السعي إلى توسيع دائرة التعريف بمهرجان "دبي كانْفَس" بين الناس وتشجيعهم على الاستمتاع بما يقدمه من أعمال فنية فريدة، أطلق "براند دبي" مسابقة تصوير خاصة على موقع "انستغرام" تحت شعار "صوَّر- حمِّل – أِربَح". وتقوم فكرة المسابقة على تشجيع مستخدمي "انستغرام" على التقاط صور متنوعة من المهرجان حيث يباشر الفنانون العالميون والمحليون تنفيذ لوحاتهم ورسوماتهم، ومن ثم تحّميلها ومشاركتها عبر الموقع، من خلال الوسم (الهاشتاج) الخاص بالمسابقة #DubaiCanvas.

ونظراً لوجود عدد كبير من الأعمال الفنية التي سيتم الانتهاء من تنفيذها جميعا بحلول اليوم الأخير للمهرجان، قررت اللجنة المنظمة مد الموعد النهائي لاستلام المشاركات إلى ما بعد ختام المهرجان في الرابع عشر من مارس 2016، في حين تتضمن شروط المسابقة أن يتم التقاط الصور المشاركة بالهاتف المتحرك، ولا تخضع لأية إضافات أو تعديلات أو معالجات رقمية كإضافة الإطار أو التوقيع أو الوقت والتاريخ وغير ذلك، إذ سيتم استبعاد الصور التي لا تلتزم بتلك الشروط.


معايير فنية وجوائز قيّمة


وتعتمد آلية اختيار الصور الفائزة على شقين أساسين أولهما "تصويت الجمهور"، الثاني "رأي لجنة التحكيم" التي ستتأكد من توافر المعايير الفنية مثل جودة الصورة، ومدى الإبداع الذي يظهر مهارة المصور في اختيار الزوايا المميزة التي تبرز جمال العمل الفني ثلاثي الأبعاد، وقد تم تخصيص جوائز مالية قيّمة تصل إلى 20 ألف درهم للفائز الأول، بينما يحصل الفائز الثاني على 15 ألف درهم، أما جائزة صاحب المركز الثالث فستبلغ 10 آلاف درهم إماراتي.

وتجدر الإشارة أن مسابقة التصوير التي عُقِدت ضمن فعاليات النسخة الأولى من "دبي كانْفَس" العام الماضي قد لاقت اقبالاً كبيراً من الجمهور حيث تلقت لجنة التحكيم حينها آلاف المشاركات التي ميز أغلبها قدر كبير من الإبداع وهو ما يعكس نجاح استراتيجية "براند دبي" الرامية إلى تقريب فئات المجتمع وشرائحه المختلفة من الإبداع في شتى صوره، وتوفير منصة مهمة للتواصل بين الطاقات الإماراتية المبدعة مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، حيث يتحول المهرجان إلى ساحة لعرض الإبداعات والخبرات المتميزة في هذا المجال، لاسيما وأن الحديث يستضيف نخبة من أهم الفنانين العالميين الذين برعوا في فن الرسم ثلاثي الأبعاد.

ويقدم المهرجان تجربة فريدة لمحبي الفنون في دبي من خلال استضافة مجموعة من أكبر وأشهر فناني الرسم ثلاث الأبعاد في العالم، كما يشمل المهرجان العديد من الفاعليات المصاحبة مثل ورش العمل والعروض الفنية والإبداعية التي تلائم كافة أفراد الأسرة.

يُذكر أن مهرجان "دبي كانْفَس 2016" يقام في منطقة "جي. بي. آر" ويستقبل الجمهور بالمجان يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى العاشرة مساءً وفي عطلة نهاية الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل وذلك خلال الفترة من 1-14 مارس.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات