«حي العطور» يروي حكاية أغلى 10 أنواع في العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن «حي العطور» في سيتي سنتر مردف، مجموعة من الفعاليات، من بينها معارض ومتاحف تضم عدداً من أفخم وأغلى العطور في العالم لأرقى العلامات التجارية، وتتواصل هذه الأنشطة في الغاليريا المركزية بالمول حتى نهاية روائع العطور، وختام مهرجان دبي للتسوق يوم غد.

زيارة الحي لن تقتصر على الاستمتاع بشذى الروائح العطرية، وإنما يمكن خلالها الاستماع إلى حكاية أغلى 10 أنواع من العطور في العالم، الأمر الذي يمكن زواره الخروج منه بحصيلة ثقافية جيدة حول تاريخ صناعة العطور، وأبرز وأشهر المكونات العطرية، كما يدخل إلى عالم من الفخامة والرقي في صناعة العطور وأسعارها، ويستمع إلى قصص في غاية الرومانسية، ترتبط بإطلاق بعض أشهر وأغلى العطور التي دخلت التاريخ.

10 أنواع

وقدم معرض «أغلى العطور» في العالم، عدداً من أفخم وأغلى أنواع العطور العالمية لأشهر العلامات التجارية العالمية، على رأسها عطر كلايف كريستيان، الذي لفت أنظار زوار المعرض، وجذبهم لرؤية والتمعن في تفاصيل العبوة الأغلى ثمناً في العالم.

وتحدث خالد أحمد، المسؤول عن المعرض الذي تنظمه باريس غاليري بالقول، إن المعرض يقدم 10 أنواع من العطور، تعتبر هي الأغلى ثمناً في العالم، وقد جذبت هذه العبوات الفاخرة بمحتوياتها الثمينة، أنظار زوار «حي العطور»، مشيرين إلى أن المعرض قدم لهم معلومات ثقافية مهمة حول قطاع العطور وعلاماته التجارية الفاخرة.

وأشار خالد إلى أغلى عطر في العالم، واسمه «باشن غاردن»، متحدثاً عن سر غلائه وفخامته، بالقول إنه دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره العطر الأغلى في العالم، إذ يبلغ ثمنه 757.900 درهم، صممه البريطاني كلايف كريستيان من مكونات عطرية نقية لأكثر الروائح ثمناً وتركيزاً وندرة في العالم.

أما العبوة، وسعتها 30 مل، فهي عبارة عن قارورة كريستالية محاطة بشبكة مشغولة يدوياً من الذهب الخالص، تحتضن تصميماً لأسد مشكل من أكثر من 2000 ماسة بيضاء براقة، وعينين مرصعتين بماستين صفراوين، ولسان بماسة وردية.

كما لفت إلى ثاني أغلى عطر في العالم، وهو «غريت بريتين» من روجا دوف، وتتكون نفحاته من الورد والياسمين والأرز والليمون والميرمية وغيرها، وضعت في عبوة من الذهب المرصع بالألماس، وتستلقي في صندوق من جلد التمساح المزين بتفاصيل من الذهب، ويبلغ سعر العبوة، وسعتها 245 مل، 397.500 درهم.

عازفة بيانو

وفي معرض «أنك غوتال التاريخي»، تحدث المسؤول عن المعرض، نورس الحلبي، وهو موظف في باريس غاليري، عن هذه العلامة التجارية الفاخرة، باستعراض تاريخ صاحبتها أنك غوتال، وهي عازفة بيانو فرنسية، ومن أشهر عارضات الأزياء، والتي قررت إطلاق أول عطر لها عام 1981، نظراً لحبها للعطور، وهو ما دفع إلى تسميتها بـ «السيدة الشغوفة»، ذلك اللقب الذي لازمها حتى وفاتها.

ومن بين العطور الأغلى ثمناً في هذه العلامة، تحدث نورس عن عطر «إي دي هارديان»، الذي أطلقته غوتال كرسالة حب منها إلى الجنوب الإيطالي، ويدين هذا العطر بوحيه إلى رواية مارغريت بوسينار، بعنوان «مذكرات هارديان»، التي تروي قصة هذا الإمبراطور الشهير.

عنبر

انضم عطر روجادوف الجديد «عمبر عود»، أخيراً، إلى قائمة العطور الأكثر فخامة وأغلى ثمناً، وهو يتكون من العنبر والليمون والياسمين والورد.

Email