«دبي للتسوق» يختتم الأسبوع الأخير بنفحات العــطور و فعاليات مبتكرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد العطور، آخر الروائع التي توشح دورة المهرجان الـ 21، والتي تنطلق خلال الفترة من 26 يناير وحتى 1 فبراير المقبل، والتي يستضيف سيتي سنتر مردف فعالياتها الرئيسية في «حي العطور» التي تحتضن مجموعة من الأنشطة في الغاليريا المركزية، كما ستشمل الحملة كافة مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم.

مليون درهم

سيبدأ اليوم الإفتتاحي مع «يوم العطور بدبي»، والذي سيتم فيه توزيع أكبر عدد من عينات العطور التي تفوق قيمتها مليون درهم في كافة مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم وهي: سيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي سنتر ديرة، ومول الإمارات، ومطار دبي - مبنى رقم 1، ومبنى رقم 3. وتشارك باريس غاليري بحوالي 127 ألف عينة عطور، كما تشارك عطور أجمل بحوالي 5000 عينة عطور، وتشارك سوق دبي الحرة بحوالي 20 ألف عينة عطور.

حي العطور

ويحتضن سيتي سنتر مردف أهم الفعاليات في «حي العطور» الذي تقام فيه مجموعة من الأنشطة، ويحتوي الحي على عدد من الأقسام التي تشمل المسرح الذي سيقدم سلسلة من البرامج اليومية تضم فقرة خاصة لعدد من المحترفين في المجال يتحدثون إلى الحضور، وفقرة ريادة الأعمال، وإطلاق حصري للعطور الجديدة، وورشة عمل تصنيع العطور.

سوق

يتضمن سوق العطور «بوب اب ماركيت» 6 من أفخم العطور لأشهر العلامات التجارية المحلية والإقليمية والتي تشمل عطور لوتاه من الإمارات، عطور سهاد القناعي من الكويت، عطور نعمة من تصميم محمد نعمة من الكويت، عطور أنفاس من تصميم عاصم قاسم من الإمارات، عطور أي جي عربية من تصميم علي الجابري من الإمارات، جلس غاليري من عبد الجبار الحارثي من الإمارات. وتم تصميم هذا السوق بأسلوب حديث ومعاصر ليتلاءم مع مفهوم الفخامة والرقي الذي تتمتع به العلامات التجارية المشاركة خاصة وأنها وصلت إلى أسواق عالمية ويتم توزيعها من قبل شركات رائدة مثل عطور أتيلير وغاليري لافاييت وباريس غاليري وهارفي نيكلز وسيمفوني.

عطور تاريخية

يقدم معرض عطور روجا دوف مجموعة حصرية من العطور التاريخية، التي تتفرد بنفحاتها الإستثنائية الآسرة للحواس. وكجزء من هذه الفعالية، ستقوم باريس غاليري بدعوة روجا دوف صانع العطور الشهير ومؤسس العلامة التي تحمل اسمه ليقدم جلسة خاصة على المنصة.

مقطوعة موسيقية

تقدم باريس غاليري خلال روائع العطور بالمهرجان، معرض أنِك غوتال التاريخي في متحف العطور، وهو يعد من أبرز الفعاليات في حيّ العطور المقام في سيتي سنتر مردف، وستعرض 10 عطور خاصة خلال هذه الفعالية. وتقدم علامة أنِك غوتال خدمات راقية، حيث تم إطلاق أول بوتيك في العام 1980 وقدّم أول عطر باسم Folavril ثمPassion إلى جانب عطرEau d’Hadrien الذي حقق نجاحاً كبيراً من بين عطور التشكيلة، وسيتم عرض عطر d’Hadrien مع عدد من العطور الأخرى الشهيرة من أنِك غوتال والتي تم انتاجها في الفترة من 1981 إلى 2012 في المعرض، وقد كان تصنيع العطر بالنسبة لمصمم العطور أنِك غوتال بمثابة تأليف مقطوعة موسيقية.

الأغلى ثمناً

ستقوم باريس غاليري بتخصيص منصة لعرض تشكيلة مختارة لأغلى العطور ثمناً في العالم خلال روائع العطور والتي ستحتوي على 10 عطور تعد الوحيدة من نوعها وتم شحنها إلى الإمارات خصيصا لهذه الفعالية من بيوت العطور الأكثر شهرة مثل كلايف كريستيان وجيرلان وشانيل وروجا للعطور وكيليان. وتتراوح أسعار هذه العطور ما بين 13,500 درهم إلى 70,000 درهم.

مكونات أصيلة

تمتلك الإمارات ودول الخليج تاريخا عريقا في صناعة العطور، وتقديم مكونات أصيلة لاتستغنى فيها عن العود، ومن هذا المنطلق تقدم محلات أجمل فعاليتها بمفهوم متميز تعرض فيها عدداً من العطور التي يستخدم فيها العود، وبعضها يعد من العطور الباهظة الثمن.

أكبر زجاجة

تقدم جلس غاليري من عبدالجابر الحارثي من الإمارات أكبر زجاجة عطر في العالم، سجلت أول رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وسيتم عرض الزجاجة في الغاليريا المركزية في سيتي سنتر مردف خلال روائع العطور. ويعود الإلهام في صنع زجاجة العطر إلى تاريخ الإمارات العريق وتجسيداً لإنجازات الإتحاد. وتحمل زجاجة العطر اسم 1971 وهو العام الذي أعلنت فيه الإمارات اتحادها، ويبلغ ارتفاع العطر 232 سم، والعرض 104 سم، والحجم 500 ليتر من أفخم المكونات الإماراتية الثمينة، والوزن 1,300 كيلوغرام.

رش العطور

تستضيف باريس غاليري فعالية أكبر تجمع لرش العطور في سيتي سنتر ديرة في 29 الجاري، في محاولة لجمع أكبر عدد من المشاركين في هذه الفعالية، الذين سيقومون في وقت واحد بالضغط على مكبس زجاجة العطر لرش العطر عندما تبدأ ساعة التوقيت بالعد العكسي للوصول إلى صفر. وسيرافق هذه اللحظة مجموعة من الأنشطة الحماسية. باريس غاليري ستختار عينات لمجموعة من العلامات التجارية، فيما تمت دعوة ما بين 20-300 شخص من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

فعاليات المسرح

يعرض المسرح في حي العطور عدداً من الأنشطة طوال فترة روائع العطور خلال المهرجان، وتشمل الأنشطة فقرات يقدمها الخبراء، وورشات عمل، وجلسات نقاش إلى جانب مسابقات مرحة، ومن المقرر أن يزور روجا دوف حي العطور في سيتي سنتر مردف في 28 الجاري، ويقدم فعالية متميزة يصعد فيها على المسرح ويتفاعل مع المدونين والإعلاميين في الفترة الصباحية.

حملة تميزي

تكمن قوة أريج الأساسية في التوازن المثالي بين مجموعة المنتجات المرتبطة ببعضها والخدمات الشخصية والتصميم المعاصر، إضافة إلى مجموعة المنتجات الواسعة تطلق متاجر أريج بالتعاون مع المهرجان حملة «تميزي إلى أبعد حد»، والتي تقدم خلالها عدداً من الأنشطة الرائعة داخل المتجر وتشمل التقاط صور ثلاثية الأبعاد مستلهمة من الحملة التي قامت الشركة بإطلاقها في الأسبوع الأول من يناير، إلى جانب هدايا مذهلة عند الشراء، وحفلات ترفيهية مباشرة لـمنسقي الأغاني «دي جي».

Email