00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الحدث الأشهر والأطول من نوعه في العالم

دبي تستقبل زوارها اليوم بالإبهار مع انطلاقـة «مهرجان التسوق 2016»

صورة

تنطلق اليوم الدورة الحادية والعشرون من مهرجان دبي للتسوق 2016، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، حيث يحفل بتوليفة مميزة من الفعاليات الترفيهية، وتجارب التسوق الرائعة على مدار 32 يوماً متواصلة في الفترة ما بين 1 يناير وحتى 1 فبراير 2016.

وتحمل الدورة الحادية والعشرون لمهرجان دبي للتسوق شعار الحملة التسويقية «مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع»، في دلالة على أنه يخطو خطوة أكبر تليق بمكانته التي اكتسبها على مدى هذه السنوات، وضخ المزيد من الطاقة والنشاط في مكوناته الثلاث وهي: الترفيه والتسوق والربح. بحيث ستبدو أكبر مما كانت عليه.

وينبع اختيار شعار الحملة التسويقية للحدث «مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع» من طبيعة المهرجان التي تمنح زواره ومتسوقيه الكثير من التجارب، ما يجعل من زيارة دبي ذكرى لا تنسى بكل ما تتمتع به المدينة من معالم سياحية، وبنية تحتية متطورة، وفعاليات رائعة، ومراكز تسوق جذابة، وأسواق تقليدية عريقة. ويضم المهرجان العديد من الفعاليات والعروض الترويجية والسحوبات.

الانطلاقة من القرية العالمية

ستكون انطلاقة الدورة من المهرجان اليوم في القرية العالمية، حيث تأخذ الزوار إلى عالم من الفعاليات الفريدة المتواصلى على 32 يوما، وأبرزها فعالية «تسوق من العالم في القرية العالمية خلال مهرجان دبي للتسوق»، التي يتم من خلالها تقديم العديد من المفاجآت الاستثنائية لكافة أفراد العائلة، كما سيعيش الضيوف تجربة غير مسبوقة مع فعالية الرسم التشكيلي الحي على لوحة ضخمة، فيها سيتمتع الضيوف بعمل إبداعي راقٍ يجسد الاحتفال ويعكس شعار المهرجان «عالم واحد، عائلة واحدة».

إلى جانب إطلاق مسابقة متميزة عبر وسائط التواصل الاجتماعي للحصول على رحلة بسيارة فخمة مع العائلة من وإلى القرية العالمية، حيث سيتم اختيار 10 عائلات محظوظة للوصول إلى القرية العالمية بأسلوب راقٍ وتجربة نمط الحياة الفاخر اليوم وغداً. إضافة إلى عروض الألعاب النارية المذهلة التي ستضيء السماء من القرية العالمية.

12 ساعة تسوق حصري

يحظى المتسوقون في دبي اليوم بتجربة تسوق فريدة مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوق، حيث تقدم مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم 12 ساعة من التسوق الحصري، وهي فعالية تعد الأولى من نوعها من حيث تقديم التخفيضات الضخمة والعروض الترويجية الاستثنائية وغير المسبوقة لأول مرة.

وتتضمن تقديم خصومات ضخمة على المنتجات، بدءاً من 12 ظهراً بتاريخ 1 يناير حتى 12 منتصف الليل، وتحتضنها مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، والتي تشمل مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، ديرة سيتي سنتر، وسيتي سنتر معيصم.

كما سيحصل المتسوقون على فرصة الدخول في سحوبات لربح جائزة تبلغ قيمتها 50,000 درهم. ويجرى السحب في سيتي سنتر مردف بعد انقضاء ساعات التسوق الـ12 مباشرة. حيث ستقوم أيقونة الموضة ليلي غاليتشي، ومصممة الأزياء برنيا قرشي بإجراء السحب.

فعاليات منصات التجزئة:

*واحة الجمال (2 – 8 يناير، قاعة ركن الجمال بدبي مول)

تقدم روائع الجمال فعالية رئيسية في قاعة ركن الجمال بدبي مول، وهي واحة الجمال، وتضم هذه الواحة منصات صغيرة تحتضن مجموعة من الأنشطة على مدار الأسبوع وتقدم فعاليات متميزة، وسيكون عشاق الجمال على موعد للاطلاع على أحدث صيحات عالم الجمال وأبرز المستجدات في نمط الحياة العصري خلال هذه الفعالية التي تشمل جلسات حول الجمال بعضها مفتوح أمام عموم الجمهور، وبعضها للخاصة.

كما تستضيف عدداً من الشخصيات المؤثرة عالمياً والذين سيقدمون معلومات ونصائح حول الجمال، إضافة إلى عدد من أشهر المدونين العرب والعالميين المختصين بهذا المجال مثل هيروش ومايا أحمد وسندس قطان وتيلا دون وذكريات، ويمكن للجمهور التقاط الصور معهم في نهاية الجلسات.

كما تستضيف فعالية روائع الجمال «بيوتي كون» للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو أكبر مجتمع رقمي يجمع المدونين والشخصيات المؤثرة والمشاهير والعلامات التجارية والمصممين وعشاق الجمال من كل أنحاء العالم عبر وسائط التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني. هذا إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تتعلق بموضوع الجمال عموماً، والتي تقام داخل متاجر التجزئة.

معرض واندرلاند من «Hermès»

(21- 6 فبراير، نافورة دبي، دبي مول)

تقيم علامة «Hermès» معرض «واندرلاند» لأول مرة في الشرق الأوسط في دبي خلال مهرجان دبي للتسوق بعد إقامته في لندن وباريس. ويقام المعرض على مساحة 800 - 1000 متر مربع، وسينقل الزوار إلى عالم Hermès الفريد، ويمنحهم فرصة اكتشاف الحرفية العالية والحس الفني الراقي الذي تمتاز به العلامة.

وسيحظى الزوار بفرصة اكتشاف الحرف اليدوية والفنون التي تمتاز بها. يوفر المعرض تجربة فريدة من نوعها يلتقي فيها الزوار مع ما لا يمكن التنبؤ به، لما يقدمه من خصائص متفردة في الموضوع والذاكرة والتجربة، واللقاء عبر استخدام الضوء والتفاعل معه بطريقة معاصرة.

يذكر أنه تمت إقامة المعرض لأول مرة في العاصمة البريطانية لندن في غاليري ساتشي في إبريل 2015، وبعدها تمت إقامته في باريس في سبتمبر 2015، وستكون دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالمياً.

فعاليات لافتةتقدم العلامة الأميركية Kiehl’s استشارات تجميل للمتسوقين وتهديهم منتجات متميزة للعناية بالبشرة، كما تقدم علامة إنجلوت فعالية احصلي على إطلالة هوليوود وأبرزي تفاصيل وجهك مع علامة إنجلوت! حيث ستقوم بتقديم علبة النحت والإضاءة المصممة حصرياً لأسواق الخليج في فترة فعاليات روائع الجمال بدبي مول لإتقان تقنيات فن نحت الوجه والإضاءة. وتقدم علامة MAKE UP FOR EVER فعالية أجمل الرموش الاصطناعية، بالتعاون مع مدونة الأناقة والجمال «شهد الجميلي» التي ستقدم جلسات تجميل لتجديد الإطلالة مع تشكيلة الرموش الجديدة.

روائع الذهب والمجوهرات

(14-8 يناير 2016)

ضمن هذه الروائع تقوم مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة في مجال الذهب والمجوهرات بأنشطة وفعاليات حصرية خاصة بها، تستضيف خلالها شخصيات عالمية ومشاهير يروجون لمنتجاتها، وسوف تكون الدعوات محدودة جداً ولفئة معينة من الزبائن.

إضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الأخرى التي تقام داخل بعض متاجر الذهب والمجوهرات للجمهور، هذا فضلاً عن العروض الترويجية التي تطلقها العلامات التجارية خلال فترة الروائع. إضافة إلى سحوبات الذهب على مدى 32 يوماً المقدمة من مجموعة الذهب والمجوهرات وتصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 7 ملايين درهم، والتي ستغير حياة 100 متسوق.

روائع الموضة والأزياء

(25-15 يناير 2016)

روائع العطور

(26 يناير- 1 فبراير 2016)

تنطلق فعالية روائع العطور في 26 يناير وتستمر حتى 1 فبراير، وتتضمن مجموعة من الفعاليات التي تدور وتتركز حول قطاع العطور خلال هذه الفترة في قاعة الغاليريا المركزية في مردف سيتي سنتر، إلى جانب مراكز ماجد الفطيم التي تشمل مردف سيتي سنتر وديرة سيتي سنتر ومول الإمارات وسيتي سنتر معيصم.

غابة «فورزن» المتلألئة «ديزني»

(21 – 30 يناير، سيتي ووك)

تجربة غير متوقعة تغمر الحواس، تقدمها حديقة فروزن المتلألئة المستوحاة من فيلم ديزني الكرتوني الشهير، حيث ستمنح الزوار مغامرة غير مسبوقة عند التجول في أرجائها واستكشاف شتاء العجائب. سيحصل الأطفال على وقت رائع في التفاعل مع شخصياتهم المفضلة من فيلم ديزني فروزن.

السوق الموسمي

(21 يناير – 30 يناير 2016، برج بارك – قرب برج خليفة)

يقدم السوق الموسمي للزوار فرصة عيش تجربة عالمية جديدة تماماً في دبي، ويقدم مفهوماً مبتكراً وغير مسبوق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي هذه الفعالية في عامها الثالث بحلّة متجددة تماماً، حيث إنه في هذه الدورة تمت المحافظة على كونها سوقاً مؤقتاً ومبتكراً، بحيث تمنح الفرصة للعديد من مصممي الأزياء الموهوبين والتجار الواعدين لإطلاق منتجاتهم لزوار المهرجان في أجواء عائلية تشمل العديد من الفعاليات الممتعة مثل العروض الموسيقية الحية.

المناطق التاريخية

(1 يناير1 -فبراير)

ثلاثة مواقع شهيرة في دبي تعرف باسم المناطق التاريخية، تقع على جانبي خور دبي (بر دبي وديرة)، وتتميز بأجوائها الساحرة ليلاً، حيث الإضاءة الخافتة والديكورات المميزة. إضافة إلى ذلك، تقدم هذه المواقع التاريخية مزيجاً من أنشطة الترفيه وتجارة التجزئة وفرص الترابط المجتمعي. وستسهم إقامة الفعاليات في هذه المنطقة بتقديم تجربة مميزة وخاصة ومميزة.

عروض الألعاب النارية

( خلال يناير 2016 حديقة الخور، ذا بييتش، القرية العالمية)

عروض مميزة من الألعاب النارية سوف تزين سماء دبي خلال مهرجان دبي للتسوق 2016، حيث يمكن لزوار المهرجان الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية من خلال ثلاثة مواقع في الساعة الثامنة ليلاً من نهاية كل أسبوع. وتندرج عروض الألعاب النارية تحت فئتين، الفئة الأولى التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والفئة الثانية تحت إشراف القرية العالمية.

عروض الألعاب النارية التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: 7 و8 و9، و14 و15 و16، و21 و22 و23، و28 و29 و30 يناير. أما عروض الألعاب النارية التي تشرف عليها القرية العالمية فتقام أيام: 1 و7 و8 و14 و15 و21 و22 و28 و29 يناير.

واحة السجاد والفنون

(20 ديسمبر 2015 حتى 15 يناير 2016 - مركز دبي التجاري العالمي

يحرص المشاركون في الدورة الحادية والعشرين من واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة، حيث تم جلب نحو 250 ألف قطعة من السجاد تقدر قيمتها بملياري درهم، من بينها مجموعة نادرة من القطع القديمة «الأنتيك» والتي يعود تاريخها إلى نحو 500 عام.

يقام المعرض هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 6000 متر مربع، تضم 8 أجنحة لأهم الدول المنتجة للسجاد وهي: إيران، تركيا، باكستان، أفغانستان، أذربيجان، تركمانستان، الصين، الهند، كما تحتضن الواحة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية التي تقام على هامش المهرجان، فضلاً عن تقديم الجوائز للمتسوقين.

فعاليات مراكز التسوق

يقدم مركز ميركاتو العديد من الفعاليات ومن بينها لا دولتشي فيتا، وهو استعراض أكروباتي يقدمه فريق أوروبي محترف يدهش الجمهور بما يقدمه من حركات بهلوانية وأزياء مبهرة تنبض بالألوان المبهجة.

إضافة إلى عرض الفقاعات الذي تقدمه الفنانة الإيطالية سيلفيا جافوريني، فضلاً عن عرض الدمى وهو عرض مسرحي كوميدي تستخدم فيه الدمى المتحركة، وتدور قصة المشاهد حول المزرعة والحيوانات المضحكة التي تحكي كل منها قصتها للأطفال، وهناك العرض المسرحي فيليشي العازف الكوميدي، وشابلن العرض المسرحي المضحك، وعروض متجولة في أنحاء المركز وتشمل موسيقى الجاز، والعروض الشعرية المصورة ومقابلة بينوكيو وغيرها الكثير. إضافة إلى ورش عمل للأطفال.

القرية العالمية

(حتى 9 أبريل 2016)

تُعد القرية العالمية إحدى الوجهات العائلية المليئة بالترفيه والتسوق، وتقدم العديد من تجارب التسوق المميزة التي تتوزع بين أروقتها وتمثل العديد من بلدان العالم.

وتحتضن الوجهة العائلية خلال هذا الموسم تحت مظلتها 75 دولة في 32 جناحاً يقدم تراث وثقافة شعبه على مدار 159 يوماً. وتقام في القرية العالمية سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى يومياً، مثل سحوبات نيسان الكبرى، وسحوبات إنفينيتي الكبرى، والسحوبات الخاصة بمجموعة مراكز التسوق في دبي.

سحوبات مجموعة مراكز التسوق في دبي

تنظم هذه الحملة الترويجية بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، حيث سيحصل المتسوقون على فرصة ربح جوائز مذهلة في سحوبات تسوق إلى جانب الجوائز الفورية العب واربح عند التسوق في مراكز التسوق المشاركة. تمنح سحوبات تسوق واربح، المتسوقين الفرصة للدخول في السحب للفوز بسيارة «باثفايندر» كل أسبوع عند الشراء بمبلغ 200 درهم، كما سيحصل المتسوقون عند الشراء بقيمة 1000 درهم وأكثر على فرصة الاشتراك في ألعاب على الإنترنت داخل أكشاك خاصة.

حفلات

في مركز دبي التجاري العالمي، تطلق روتانا برنامج «حفلات دبي» لمهرجان دبي للتسوق يوم 9 يناير وتستمر حتى 15 يناير 2016، بمشاركة مجموعة من نجوم شركة روتانا ، وذلك بواقع أربع حفلات فنية تجمع كل منها عدداً من الفنانين في سهرة استثنائية مميزة.

وتضم الحفلات نخبة من النجوم ممن يتمتعون بشعبية كبيرة بين الجمهور العربي، تم اختيارهم وتوزيعهم بعناية وكالتالي: حفلة السبت 9 يناير 2016 يحييها محمد عبده وأنغام وماجد المدني، وحفلة الاثنين 11 يناير يحييها عبادي الجوهر وأصالة ووليد الشامي، وحفلة الخميس 14 يناير يحييها عبدالله الرويشد ونوال الكويتية وجابر الكاسر، وحفلة الجمعة 15 يناير يحييها رابح صقر وشما حمدان وناتاشا.

«الفارس» ملحمة تثري المشهد الثقافي

تعد مسرحية «الفارس» سابقة أولى من نوعها لعمل مسرحي بهذه الضخامة يقوم على الشعر، وهي عرض ملحمي مستوحى من أروع قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتقدم المسرحية «براند دبي» بالتعاون مع «الرحباني للإنتاج» خلال الفترة من 6 - 9 يناير 2016 في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ راشد، حيث تجسد ملحمة تثري المشهد الثقافي في دبي، وتضاف إلى سجل إنجازاتها في المجال الأدبي والثقافي والفني، كما تعكس العديد من القيم النبيلة التي تميز الفارس العربي مثل حب الوطن، وتسلط الضوء على قيم الشجاعة والإقدام والحكمة التي تم تضمينها بعناية في خط درامي متكامل.

ويجسد الفنان غسان صليبا شخصية «فارس» بطل الملحمة، بينما تلعب الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي دور «شموس» الشخصية النسائية الرئيسة في العرض. تتوافر التذاكر بأسعار مختلفة على حسب الفئة وهي الفضية 195 درهماً، الذهبية 295 درهماً، البلاتينية 495 درهما، الألماسية 795 درهما. www.platinumlist.net/alfaris

القرية العالمية تحتضن الحفل اليوم

 

تنظم القرية العالمية، اليوم وغداً، احتفالات كرنفالية ضخمة، تحمل عنوان «تسوّق بنكهات دولية في القرية العالمية، خلال مهرجان دبي للتسوّق»، تأخذ الزوار إلى مجموعة من الفعاليات الترفيهية الفريدة، حيث تحتضن القرية العالمية، سلسلة من الأنشطة المتميزة، يتم من خلالها تقديم العديد من المفاجآت الاستثنائية لكل أفراد العائلة، كما يعيش الضيوف تجربة غير مسبوقة مع فعالية الرسم التشكيلي الحي على لوحة ضخمة، ويستمتع الزوار بعمل إبداعي راق يجسد الاحتفال، ويعكس شعار مهرجان دبي للتسوق الدائم «عالم واحد.. عائلة واحدة»، حيث ستجمع هذه الفعالية كل الضيوف كونهم عائلة واحدة وتشجعهم على المساهمة بآرائهم الفنية حول العمل من حيث تناغم الألوان والرسومات.

وسوف تعم أجواء القرية العالمية مفردات الثقافات المختلفة من خلال العروض الموسيقية والفنية والفرق المتجولة.

وتحتفل القرية العالمية خلال هذا العام بمرور 20 موسماً على انطلاقتها، وبناء على شراكتها العريقة والمثمرة مع مهرجان دبي للتسوق على مدى عقدين من الزمان، فإن هذا الوقت يعد الأفضل بالنسبة لها لاستضافة الحفل الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق، في دورته الحادية والعشرين، حيث يتم تقديم العديد من الأنشطة التي تشمل عروض الألعاب النارية الموسيقية في سماء القرية العالمية.

فعاليات ترفيهية تنثر الحبور

«بيتبوكس» في بوكس بارك

(31 ديسمبر - 31 يناير، بوكس بارك)

تقدم «بوكس بارك» تجربة متميزة للضيوف بما تعتمده من طابع فريد يدور حول فن «البيتبوكس»، الاحتفال الموسيقي المستوحى من الحياة العصرية والموسيقى الحضرية.

وسيعيش الحضور أجواء مفعمة بالحيوية بما يقدمه الاحتفال من معزوفات باستخدام آلات موسيقية متنوعة وعروض المؤدين المحترفين، إلى جانب الأعمال الفنية المستوحاة من الموسيقى، والتي تشمل بيانو خشبياً كبيراً مرسوماً عليه بفن الجرافيتي «فن الكتابة على الجدران»، وكذلك سيتم تزيينه بديكور على شكل نوتات موسيقية تستخدم ملصقات الفينيل وغيتار الستايروفوم الضخم، والبيانو الموسيقي التفاعلي الذي سيمنح الجمهور إمكانية التفاعل معه، حيث يصدر إضاءة عند العزف عليه تلفت الأنظار من على بعد، وآلة الطبل العملاقة، كما ستقوم مجموعة متنوعة من الفنانين بتحويل «بوكس بارك» إلى مكان مفعم بالطاقة والحركة والإثارة.

كرنفال ذا بييتش

( -31 يناير، ذا بييتش - بيازا)

يقدم كرنفال ذا بييتش العديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة، إضافة للديكورات الزاهية والألعاب المتنوعة والمأكولات الشهية في عربات الطعام، كما سيقام عرض ضخم على المسرح في ذا بييتش بيازا خلال المهرجان، إضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى.

الجولة العالمية أولموست فيموس لنجم الكوميديا العالمي راسل بيترز

(19 – 20 يناير، مركز دبي

التجاري العالمي)

يعود نجم الكوميديا العالمي راسل بيترز الذي يعد أحد أهم نجوم الكوميديا في الولايات المتحدة الأميركية إلى دبي، ليقدم فقرات فكاهية جديدة من خلال جولته العالمية، ليمنح الجمهور أوقاتاً لا تُنسى.

عرض ديزني «الجميلة والوحش»

(9-6 يناير 2016، مركز دبي التجاري العالمي - قاعات الشيخ سعيد 2 و3)

يمكن التمتع بمشاهدة رومانسية وجمال مسرحية ديزني «الجميلة والوحش» الحائزة العديد من الجوائز العالمية، والتي ستعرض لأول مرة في دبي خلال مهرجان دبي للتسوق. تبدأ أسعار التذاكر من 250 درهماً.

مسرحية «همسفر»

(22 و23 يناير 2016، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون - مول الإمارات)

مسرحية آينشتاين

(29 و30 يناير 2016، مسرح سنتربوينت - مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون - مول الإمارات)

باليه غالا 2016

(7 و8 يناير 2016، مسرح المدينة، مدينة جميرا)

عروض الرقص القوقازي

(9 يناير 2016، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون - مول الإمارات).

أمسية شعرية «كافي ساميلان وموشارا» بمناسبة يوم الجمهورية الهندية

28 يناير 2016، (قاعة الشيخ راشد - المدرسة الهندية الثانوية بدبي).

سلام دبي

(15 يناير 2016 استاد سوق دبي الحرة للتنس)

فرقة سمبل مايندز

( 28 يناير 2016، استاد سوق دبي الحرة للتنس)

طباعة Email