بالصور: رئيس بلدية الجزائر ينظف الشوارع بنفسه

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاجأ رئيس بلدية الجزائر الوسطى الجمهور عندما ظهر وهو ينظف شوارع العاصمة بنفسه. وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور عبد الحكيم بطاش وهو ينظف الشوارع  ويغسلها بخرطوم المياه.

كما عمل بطاش على صيانة تمثال قديم في حديقة "صوفيا" وظهر في الصور وهو يهتم بنفسه بإعادة طلائها باللون البرونزي. كما أعاد الحياة للحديقة التي تحولت إلى ملجأ للمتسولين منذ 25 عاما مضت وعمل على تركيب الألعاب للأطفال وحول الحديقة إلى مكان عائلي واعلن عن افتتاحها أمام الجمهور اليوم (1 نوفمبر) تزامنا مع احتفالات الدولة بالذكرى الـ61 لاندلاع الثورة ضد الاحتلال الفرنسي الذي احتلّ البلاد منذ عام 1830.

وأشاد الجمهور عبر فيسبوك بمبادرة رئيس البلدية وناشدوا غيره من رؤساء البلديات الأخرى على اتباع خطاه من أجل حياة نظيفة وكريمة.

وكان موضوع النفايات المتراكمة في الشوارع الرئيسية في الدولة محل انتقاد الصحافة المحلية التي ألقت اللوم على إهمال رؤساء البلديات وعدم مبالات الشعب.

وانتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل عدة حملات تدعو لإشراك الجمهور في تنظيف البلاد، وقد أتت هذه الحملات ثمارها، إذ تفاعل الجمهور معها وتم  نشر عدة صور لمختلف شوارع البلاد قبل وبعد تنظيفها.
 

Email