أنغام تفتتح مهرجان الصيف الدولي في الإسكندرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت المغنية المصرية أنغام، أول من أمس، مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر، الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية سنويا بمشاركة فنانين وفرق موسيقية عربية وأجنبية تعرض فنون الأداء والرقص المعاصر والفولكلوري والأفلام والغناء والموسيقى. وأحيت أنغام حفلاً على المسرح المكشوف في الساحة الخارجية للمكتبة والتي ستقام بها حفلات المهرجان الذي يستمر حتى 4 سبتمبر المقبل.

وقالت إدارة مكتبة الإسكندرية في بيان إن المهرجان يشارك فيه فنانون منهم الفلسطينية كاميليا جبران واللبنانية غادة شبير والتونسية غالية بن علي والمطربة الإيطالية إلينورا ومن المصريين: محمد محسن وعلي الحجار ومدحت صالح وحنان ماضي التي تعود إلى الغناء بعد فترة توقف في السنوات القليلة الماضية. ويقدم الموسيقار المصري عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية حفلين بالمهرجان الذي يستضيف أيضا فرقا فنية مستقلة منها «جدل» وهو فريق روك أردني إضافة إلى فرق مصرية منها «مسار إجباري» و«كايروكي» و«إيجيبشين بروجيكت» و«كراكيب» و«أيامنا الحلوة».

وقال البيان إن «صوت الشرق للفنون» ستقدم في 6 أغسطس الجاري عرضا مسرحيا ساخرا بعنوان «الأيام السبعة» يناقش آثار الاستعمار الغربي على المجتمعات العربية من خلال «قصة في إطار من الكوميديا السوداء» كما يعرض المهرجان أيضا أفلاما روائية من بولندا من إنتاج عام 2012.

طباعة Email