00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دلائل

شكوك بشأن ملكية 6 أعمال فنية منهوبة

epa04749860 Museum technician Uwe Haase transports the painting 'Mutter Anna lehrt Maria lesen' (lit. Mother Anna teaches Maria to read) by Carl Christian Vogel von Vogelstein, at the Kunstsammlungen Chemnitz, Germany, 15 May 2015. There are indications that six artworks at the Kunstsammlungen Chemnitz were unlawfully taken from their original owners during the Nazi period. This includes the oil painting by Vogelstein. EPA/HENDRIK SCHMIDT

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظهرت دلائل على أن ستة أعمال فنية بمتحف مدينة شيمنيتس الفني ربما نهبت من أصحابها الأصليين إبان حكم النازي دون وجه حق، وقالت مديرة المتحف إنغريد موسينغر أمس، إن اللوحات الفنية حفظت في بنك الفنون المفقودة بالمركز الألماني للمفقودات الحضارية في ماجديبورغ.

أضافت موسينغر أن اللوحات تنتمي لتجار مشتغلين بالتحف الفنية يقتنون ممتلكاتهم تلك من خلال المزادات أحيانا، وقال المؤرخ الفني كاي أرتنغر إن هذه اللوحات بيعت في سياق مثير للشك.

وقال أرتنغر إنه فحص حوالي 200 عمل جمعت في الفترة بين 1933 و1945 وهذه اللوحات الخمس هي لوحة «الأم أنا تعلم ماريا القراءة» ، و «راعي الغنم مع كلبه على جدول الغابة» ، و«قطعان أغنام مرتحلة» بالإضافة إلى لوحات «غروته فون بوسيليب في ضوء القمر»، و«القسطنطينية» و«غروب الشمس فوق خليج سبيزيا».

 

طباعة Email