00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"طبيب تخدير" يتسبب بإصابة طفل بالعمى والشلل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت محكمة جنح الغردقة في مصر، بإدانة طبيب تخدير بمستشفى الغردقة العام ومعاقبته بالحبس 6 أشهر مع الشغل؛ بتهمة الاهمال الطبي والتسبب في اصابة الطفل اندرو س. ش، بالعمي والشلل الرباعي أثناء اجرائه لعملية استئصال اللوز بالمستشفى.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما شهدت مستشفى الغردقة العام تعرض طفل يبلغ من العمر 5 سنوات للشل الرباعي وفقدان البصر والدخول في غيبوبة بعد أن دخل للمستشفى في صحة جيدة لإجراء عملية استئصال للوزتين وبسبب الاهمال الطبي اصيب الطفل بالعمى على يد أطباء المستشفى وطبيب التخدير الذين اجروا العملية للطفل.

اتهم والد الطفل المجني، سامح ش، الأطباء الذين قاموا بإجراء العملية لنجله بالتسبب في إصابته بالعمى، وإحداث إعاقة مستديمة للطفل.

وأكدت والدة الطفل ان نجلها دخل في غيبوبة تامة استمرت عدة ساعات وبعدها فاق الطفل من البنج في حالة صراخ وتبين عدم قدرته على الابصار، وكانت المفاجأة اصابته بالعمي بالإضافة الى سوء حالته الصحية وارتفاع درجة حرارته التي وصلت الى 39 درجة.

وتبين أن وراء ذلك خطأ ارتكبه طبيب التخدير، أدى إلى توقف الدورة الدموية في العين، وقدم والد الطفل مذكرة للنيابة العامة، للتحقيق في الواقعة ومحاسبة الأطباء المتسببين في الواقعة، وقررت النيابة لاحقا إحالة طبيب التخدير الى محكمة الجنح لمحاكمته بتهمة الإهمال.
 

طباعة Email