00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النجوم ترصع أفلام مهرجان كان السينمائي 68 غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطل دورة مهرجان كان السينمائي الـ68 التي تنطلق غداً في منتجع كان الفرنسي، بمجموعة أفلام مرصعة بالنجوم، بعضها يصب في خانة أفلام الحركة، فيما جاءت أخرى في خانة أفلام الرعب ذات الخيال العلمي، والتي تتسابق جميعها لنيل «السعفة الذهبية»، ومن بينها فيلم «مون روي» (ملكي) للمخرجة مايوين لو بيسكو، ويدور حول امرأة تحاول التعافي من قصة حب رومانسية.

وهو أحد الأفلام الفرنسية الخمسة التي تتنافس على جائزة المهرجان الذي يعرض أيضاً فيلماً للمخرج الأميركي تود هاينز وبطولة كيت بلانشيت وروني مارا بعنوان «كارول»، فيما تشهد دورة المهرجان الحالية عودة المخرج جوس فان سانت بفيلمه «بحر من الأشجار» الذي يلعب بطولته ماثيو ماكونهي، وكين واتانابي، وناعومي واتس.

ويشارك في المسابقة فيلم «ماونتينز ماي ديبارت» أو (الجبال قد ترحل) للمخرج الصيني جيا تشانج كه، ويعد الفيلم الذي تم تصويره في أستراليا أحد ثلاثة أفلام من آسيا، تتنافس جميعها في مسابقة المهرجان التي تضم 19 فيلماً.

توقعات

ويتوقع أن يحتفي المهرجان الذي أطلق عليه المخرج الأميركي كوينتين تارانتينو اسم «الأولمبياد السينمائية»، على سجادته الحمراء بعدد كبير من نجوم الصف الأول ومنهم: مايكل فاسبندر، وبينيشيو ديل تورو، وجابرييل بيرن، وماريون كوتيار، وكولن فاريل، وراشيل وايز، وجيسي أيزنبرغ، وهارفي كيتل، وجوش برولين، وإيميلي بلانت.

طباعة Email