00
إكسبو 2020 دبي اليوم

241 عملاً تتنافس بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتنافس 153 عملاً تليفزيونياً و88 عملاً إذاعياً على جائزة الدورة الـسادسة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بمدينة الحمامات التونسية بداية من اليوم وعلى امتداد خمسة أيام بالتعاون مع الإذاعة والتلفزة الـتونسيـتيـن وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائيـة (عربسات).

إضافات

وتتميز هذه الدورة بجملة من الإضافات التي تخص فعاليات المهرجان ومن أهمها فتح مجال المشاركة في المسابقات أمام القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية الدولية الناطقة بالعربية ومنح جوائز مالية مهمة للبرامج الفائزة في المسابقات الإذاعية والتليفزيونية بمختلف أصنافها، وكذلك جوائز تشجيعية لتوسيع مجال المشاركة في المهرجان بالإضافة إلى جملة من الورشات والمعارض وسوق للبرامج.

وسينطلق المهرجان اليوم بسهرة فنية كبرى يتخللها تقديم ضيوف الشرف والمكرمين وتحييها كل من الفنانة التونسية يسرى محنوش والفنانة الفلسطينية دلال أبو امنة، ويتم خلالها تكريم عدد من نجوم الفن والإذاعة والتليفزيون العرب من بينهم ليلى علوي ومنى الشاذلي (مصر) وهند صبري وفتحي الهداوي (تونس) وفرح بسيسو (فلسطين ـ سوريا) وهدى حسين (الكويت) ونصير شمّا (العراق) ورزيقة فرحان (الجزائر).

ومن بين ضيوف شرف الدورة نذكر الممثلة السورية سوزان نجم الدين والممثلة المصرية نيللي كريم والممثل المغربي محمد مفتاح والممثل التونسي ظافر العابدين.

ضيوف

وأكد محمد العواش رئيس اتحاد الإذاعات العربية المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون أنه أصبح من المهرجانات الإعلامية التي يشار إليها بالبنان على المستوى الدولي، مضيفاً أن أن الاتحاد استحدث جائزة جديدة هي (جائزة الإعلام الإنساني) التي تقدم للمرة الأولى خلال هذه الدورة لتحفيز المؤسسات الإعلامية على حمل هذه الرسالة الإعلامية الإنسانية لتسليط الضوء على المعاناة التي يعانيها الإنسان في عالمنا العربي.

ولفت العواش إلى مشاركة مؤسسات إعلامية أوروبية وآسيوية الناطقة باللغة العربية للمنافسة على جوائز المهرجان بطلته الجديدة من أجل تفعيل المشاركة الإعلامية وتنمية الطاقات الإبداعية العربية الإعلامية بما يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء بالاتحاد، مضيفاً أن الدورة الحالية من المهرجان تشهد مشاركة أكثر من 400 من رجال الإعلام والفن والثقافة من داخل وخارج تونس إضافة إلى وفود الدول الأعضاء في الاتحاد.

نشاط مكثّف

وسيقام على هامش المهرجان سوق برامجي ومعرض للتجهيزات الإعلامية بمشاركة نحو 140 جناحاً تمثل 23 دولة من بينها 14 عربية و9 دول أوروبية وآسيوية.

طباعة Email