00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مهرجان

الهلال الأحمر يحصد جوائز «نيويورك الدولي للتلفزيون والأفلام»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل فيلم «موجة الأسى» الذي أنتجته هيئة الهلال الأحمر على عدد من الجوائز في مهرجان نيويورك الدولي للتلفزيون والأفلام، حيث فاز بجائزتين ذهبيتين عن فئتي الأفلام الوثائقية والدراما الوثائقية وجائزة فضية عن فئة القضايا الاجتماعية وبرونزية عن فئة القضايا الاجتماعية، إضافة إلى شهادة تقدير عن فئة المسؤولية المجتمعية.

ويجسد الفيلم قصة عائلة هندية فقدت ثلاثة من أطفالها خلال كارثة تسونامي في عام 2005 وبمساعدة ودعم من هيئة الهلال الأحمر تمكنت الأسرة من تجاوز ظروف المحنة التي ألمت بها وقامت بتأسيس دار للأيتام يضم حاليا عشرات الأيتام الذين فقدوا ذويهم خلال الكارثة، لتجد الأسرة عزاءها في رعاية هؤلاء الأطفال والاهتمام بهم.

وكان الفيلم قد حصد في اكتوبر 2014 جائزة «الدولفين الفضي» في مهرجان كان السينمائي للأفلام الوثائقية والترويجية وجوائز التلفزيون بفرنسا، وحاز على إشادة وتقدير المختصين في مجال الإعلام الإنساني والسينما الوثائقية.

ويؤكد هذا الإنجاز العالمي للهلال الأحمر في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية وطرح القضايا الإنسانية للرأي العام بصورة واقعية حرص الهيئة على تشجيع المبادرات الإبداعية التي تلفت الانتباه للقضايا الإنسانية الملحة.

طباعة Email