00
إكسبو 2020 دبي اليوم

8 عناوين في النسخة الثالثة لكتب صنعت في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرض المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ثمانية عناوين جديدة تشكل باكورة إنتاج النسخة الثالثة لمشروع (كتب صنعت في الإمارات)، وذلك خلال مشاركته في الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي اختتمت فعالياته مؤخراً.

ويهدف مشروع (كتب صنعت في الإمارات) الذي أطلقه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بالتعاون مع معهد جوته لمنطقة الخليج في العام 2012 إلى تشجيع المؤلفين والرسامين على تنمية مهاراتهم في مجال كتابة ورسوم كتب الأطفال واليافعين من أجل إنتاج كتب تتميّز بجودة عالية من حيث قيمتها الأدبية وثراء موضوعاتها وشخوصها.

وذلك من خلال ورش العمل التدريبية التي يتم تنظيمها للمؤلفين والرسامين الإماراتيين على مدار العام ، وشاركت 12 كاتبة ورسامة إماراتية في ورشتين تدريبيتين تحت إشراف الكاتبة والرسامة الألمانية البارزة آنيا توكيرمان والكاتبة والرسامة الألمانية يوتا باور المتخصصتين في مجال أدب الأطفال واليافعين.

ورشة

وأعربت مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن سرورها بعرض أعمال الكاتبات والرسامات الإماراتيات الموهوبات في دورة هذا العام من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والتي جاءت ثمرة ورشة العمل التي تمت إقامتها في إطار مشروع (كتب صنعت في الإمارات)، حيث تعلّم المشاركون فيها الكثير من فنون ومهارات الكتابة والرسم من آنيا توكيرمان ويوتا باور.

وأشارت إلى أن الأطفال استمتعوا بالكتب المعروضة والجلسات القرائية التي نظمها المجلس على هامش مشاركته المتميّزة في المهرجان، معربة عن عن سرورها بحجم الحضور الذي شهده جناح المجلس الذي استقطب أعداد كبيرة من الأطفال بصحبة ذويهم.

من جانبها، أعربت غابريلا لاندفير مدير عام معهد غوته لمنطقة الخليج عن ارتياحها بالنتائج التي حققتها النسخة الثالثة لمشروع كتب صنعت في الإمارات تحت عنوان (فن صناعة الكتاب يبدأ بالمؤلف والرسام).

كتب

وشملت الكتب الثمانية التي أثمرتها ورش العمل والدورات التدريبية التي قدمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بالتعاون مع معهد غوته لمنطقة الخليج خلال العام الماضي قصة البطاريق - البطاريق البدوية التي كتبتها أسماء الكتبي وأبدعت رسوماتها ميثاء الخياط وكتاب البيضة الكبيرة تأليف خديجة إبراهيم الخياط ورسوم مريم الفلاسي وقصة تمر النيل تأليف ورسوم ريم قحطان.

ومن بين الكتب التي تم عرضها أيضاً الأحلام تأليف ورسوم إيمان الرئيسي، وقصة مهرة وميرة في حديقة الزهور تأليف شيماء المرزوقي وكتاب الليل في الصحراء تأليف سمية يعقوب المنصوري ورسوم سارة الخيري، وقصة الآله الكاتبة تأليف عائشة الهاشمي ورسوم اليازية خليفة السويدي، وكتاب الحوت في المكيف تأليف اليازية خليفة السويدي ورسوم مها العلي.

باكورة

شكلت الكتب الجديدة التي تم عرضها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل باكورة الإنتاجات الأدبية التي تمخضت عن العديد من الأنشطة والفعاليات التي نظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ضمن هذا المشروع.

طباعة Email