00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اختتام فعاليات «أسبوع اليتيم» بالمراكزالثقافية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت المراكز المجتمعية والثقافية التابعة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مؤخراً، فعاليات مبادرة «أسبوع اليتيم»، التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع برنامج الخدمة التطوعية «عطاء»، وأكثر من 20 جهة من المؤسسات المحلية والخاصة، وذلك بهدف نشر القيم الأخلاقية والمعززة للتلاحم المجتمعي وخدمة كل شرائح المجتمع وتنمية الوعي المجتمعي، وتعزيز ثقافة التطوع والتكافل بين أفراد المجتمع.

فقد نظمت مراكز الوزارة العديد من الفعاليات المختلفة، منها ورش السنع، التي تركز على ربط اليتيم بقيم الثقافة المجتمعية وتوعيته بأصول التعامل والتواصل مع الآخرين واحترام كبار السن، كما تضمنت الفعاليات مسابقات ثقافية متنوعة ، حيث وصل عدد المستفيدين من المبادرة ما يقارب 620 طفلاً من مختلف الجنسيات.

وقال حكم الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لتنمية «إن الوزارة تعمل على المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة المجتمعية، التي تهدف إلى غرس قيم التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع بمختلف فئاته.

وأوضح الهاشمي أن مشاركة الجهات والمؤسسات المجتمعية المختلفة في الدولة بفعاليات أسبوع اليتيم العربي وغيرها من الفعاليات، التي تنظمها الوزارة يعكس تكاتف وتعاون المجتمع، ويؤكد ضرورة الاهتمام باليتيم، وتوجيه الرعاية له، وإحاطته بما يستحقه من غرس للقيم وتعزيز الثقة بالنفس وبناء الذات.

طباعة Email