00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لأول مرة في الشرق الأوسط

سباق الأضواء الشهير ينير سماء الإمارات نوفمبر المقبل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي لأول مرة في الشرق الأوسط «سباق الأضواء» العالمي في نوفبر المقبل، برعاية مبادرة "أكتف لايف" من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، وهو سباق جري 5 كلم ليلي ترافقه عروض ليزرية وموسيقية مميزة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده الحدث في أكبر العواصم العالمية بما فيها لندن وشيكاغو ولوس أنجلس وسنغافورة وسيدني ونيويورك.

ويعدّ سباق الأضواء واحداً من أكثر الأحداث الرياضية شعبية في العالم حيث شارك فيه أكثر من مليون شخص حول العالم، ويقدم السباق تجربة فريدة غير مسبوقة، تتضمن عروضاً ضوئية وليزرية مذهلة تصاحبها موسيقى عصرية، كلها تجعل من المشاركة في السباق تجربة رائعة لا تنسى.

وأعرب الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في  ضمان: «يسرنا التعاون مع منظمي سباق الأضواء في فعاليتهم الأولى في الشرق الأوسط. هذه الفعالية تجسد مفاهيم مبادرة أكتف لايف الرامية لحث المجتمع على ممارسة الرياضة في بيئة يسودها المرح تحتضن جميع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم. لاحظنا في الآونة الأخير تنامي الإقبال على الفعاليات الرياضية المرحة التي تخلو من المنافسة الزمنية كباقي الفعاليات الرياضية، ولذلك نحن متحمسون لدعم سباق الأضواء واضافة هذه الفعالية المميزة لجدول الفعاليات المجتمعية في الدولة.»

ويتكون المسار من سبعة "عوالم" عجيبة ينتقل من خلالها المتسابقون إلى أجواءٍ حماسية تضفي المزيد من الروعة إلى تجربتهم، منها غابة الأضواء، وطريق الألوان، ودرب السّكّر، وأرض الحماس؛ كل عالم من تلك العوالم فريد بحد ذاته ويتكون من عناصر فنية مختلفة تعبّر عن أمزجة وأساليب متنوعة، تتراوح بين الأجواء الحماسية والحالمة، لتختتم بحفلة موسيقية عند خط النهاية. 

ومنذ انطلاقته في الولايات المتحدة عام 2013، أقيم السباق الذي يجمع بين الرياضة والترفيه معاً  في 15 بلداً بمشاركة مختلف الأعمار والجنسيات والقدرات الرياضية في أكثر من 30 مدينة حول العالم. أما الحدث الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط، والمزمع إقامته في دبي نوفمبر المقبل، وفي أبوظبي العام القادم، فقد استقطب الرعاية الرئيسية من علامة آكتيف لايف التجارية من ضمان، وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع المجتمع في الإمارات على تبني أسلوب حياة صحية ونشيطة من خلال مجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج.

حققت مبادرة "آكتف لايف" من "ضمان" نمواً كبيراً لتصبح مظلة تجمع فعاليات المشاركة الجماعية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث ترعى المبادرة الفعالية الاسبوعية "تدرب في ياس"، وتراياثلون ياس "تراي ياس"، وسباق الألوان الشهير. وتسعى ضمان لإلهام مجتمع الدولة من خلال إقامة الفعاليات التي تشجع السكان على المشاركة والنشاط في بيئة صحية.

وتتولى مهمة تقديم تجربة السباق في دولة الإمارات وكالة التسويق الرياضي الدولية "فاست تراك الشرق الأوسط". حيث علّق بين فابر، المدير الإقليمي للوكالة: «حقق سباق الألوان نجاحاً ضخماً كعلامة تجارية عالمية، ويسرنا أن نقدم هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط. أياً كان عمرك، أو مستوى لياقتك، أو مدى اهتمامك، فالجميع مرحب به للمشاركة في هذه التجربة المثيرة.

ويتمثل الجانب الأكثر تفرداً من سبق الأضواء في ترحيبه بالجميع من مختلف الأعمار والقدرات البدنية، وأصبح المشاركون من جميع الأعمار بملابسهم الزاهية بألوان النيون جزءاً من العرض، ما يجعله أكثر من مجرد سباق عادي لرياضة الجري. ويمكن للمشاركين المشي أو الجري على امتداد المسار البالغ طوله 5 كلم بالسرعة التي يريدونها، بصحبة أهلهم وأصدقائهم قبل أن يعبروا خط النهاية والوصول إلى الحفل الموسيقي الرائع.

من جانبه قال دان هيل، مؤسس سباق الأضواء: «عندما قمنا بإطلاق السباق أردناه حدثاً يستمتع الناس فيه بجميع حواسهم في أجواء عائلية ولطيفة. وسرعان ما أصبح سباق الأضواء الحدث المفضل والأكثر إثارة ضمن الموجة الجديدة من الفعاليات الجماعية المثيرة حول العالم، وإنني أتطلع إلى متابعة الحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة وكيفية التفاعل معه، إذ يجمع السباق بين الناس من جميع مشارب الحياة». يقام سباق الأضواء برعاية آكتف لايف لأول مرة في الشرق الأوسط في نوفمبر المقبل في دبي. 

طباعة Email