00
إكسبو 2020 دبي اليوم

غرامات على شركة للترفيه بشأن معاملة الحيتان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت صحيفة لوس انغليس تايمز اول من أمس إن الجهات الرقابية في كاليفورنيا وقعت غرامة على شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) في سان دييغو لعدم اعطاء تعليمات واضحة للعمال بشأن كيفية «التعامل بطريقة آمنة مع الحوت القاتل»..

وقال المتنزه للصحيفة إنه سيطعن على الغرامة وجاءت حيثيات الغرامة في الوقت الذي لا تزال الشركة تتعامل فيه من تداعيات فيلم وثائقي عرض عام 2013 انتقد ممارسات سيوورلد باحتفاظها بهذه الحيتان في ظروف الأسر واستغلالها في مجال الترفيه ، وقالت الصحيفة إن قسم السلامة المهنية والصحة بادارة العلاقات الصناعية وقع هذه الغرامة هذا الاسبوع وتبلغ 25770 دولارا ..

وأقام هذه الدعاوى اثنان من السكان المحليين الاثنين الماضي أمام محكمة سان فرانسيسكو العليا ممن اشتروا تذاكر لدخول متنزه الشركة في سان دييغو، وقالت سيوورلد إن هذه الدعاوى لا أساس لها وتحفل بأخطاء وستدافع عن نفسها أمام «هذه المزاعم التي تفتقر إلى الدقة».

وتقول الدعاوى القضائية إن هذه الثدييات البحرية ذات اللونين الأبيض والأسود تعيش حياة أقصر في الأسر عن مثيلاتها في البرية كما تقول إن ذكور الحوت القاتل في سيوورلد تعاني من كسور في الزعنفة الظهرية بصورة أكثر كما تعزل الشركة بين أفراد أسر الحيتان الاجتماعية المترابطة ما يتسبب في سلوك يتسم بالاضطراب ويفتقر إلى التكيف.

طباعة Email