مساحتها 4400 متر مربع وتضم 26 نوعاً

افتتاح أكبر حديقة فراشات مغطاة بالعالم في دبي

حديقة الفراشات المغطاةمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت، أول أمس، في دبي، أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم، وتضم 26 فصيلة من الفراشات من عدة دول مختلفة من العالم على مساحة قدرها 4400 متر مربع، وتتكون من تسع قباب، لكل منها لون مختلف عن الآخر، يعد عالماً منفصلاً يحتوي على مجموعات كبيرة من الفراشات والورود. المساحة المغطاة تقدر 2600 متر مربع، تطير فيها الفراشات بمختلف ألوانها وأشكالها وأحجامها فوق مجموعة من الزهور والنباتات وحول الزوار الذين يحظر عليهم الإمساك بها.

محاذير

يقول عبد الناصر رحال، مدير عام شركة «عقار لخدمات تنسيق الحدائق والزراعة» والشركة المطورة «لميركل جاردن» و«حديقة دبي للفراشات» إن درجة حرارة المنطقة المغطاة ثابتة طوال العام، وتقدر بـ24 درجة مئوية، مشيراً إلى أنه يمنع تماماً التدخين أو الأكل أو الركض أو محاولة إمساك الفراشات باليد داخل المنطقة المغطاة، إذ يجب الاستعانة بالمختصين داخل الحديقة لمن أراد ملامسة الفراشات. وفي ما يخص تغذية الفراشات من قبل الزوار، يقول: هناك أماكن معينة لتغذية الفراشات يستطيع الزائر رؤيتها وهي تتناول طعامها، ليتمكن من معرفة دورة حياة الفراشات، ومراحل تحولها المذهل، ولكن غير مسموح له التدخل في الأمر، فالفراشات كائن حساس جداً، وأجنحتها مثل الحرير، لذلك يجب مراعاة عدم الإمساك بها بطريقة خاطئة.

تصاميم

المشروع يتضمن مقهى ومتحفاً للفراشات الذي يعرض آلاف الأنواع من الفراشات والحشرات من جميع أنحاء العالم، ومتجراً للهدايا، حيث يمكن للزوار اختيار الهدايا التذكارية من مجموعة كبيرة من هياكل الفراشات، إضافة إلى زهور تحاكي تصاميم الفراشات، وأحواضاً من السمك. الحديقة تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً إلى 5 مساءً، نظراً إلى أن نشاط الفراشات نهاري، وليس ليلياً، أما أسعار التذاكر لدخول الكبار والصغار فثابتة وتقدر بـ50 درهماً للفرد.

حدائق مختلفة

يؤكد رحال أنهم بصدد افتتاح حديقة للطيور، وأخرى للأسماك في شهر نوفمبر المقبل، وستكون هذه الحدائق مختلفة، ومميزة عن باقي الحدائق من حيث العرض، وتنوع أنواع الطيور والأسماك.

Email