00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طيور حبارى مهددة بالانقراض تحلّق في صير بني ياس

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تم إطلاق 20 طائراً من الحبارى في جزيرة صير بني ياس المحمية الطبيعية للحياة البرية الواقعة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وتأتي خطوة إطلاق هذه الطيور الفريدة في البرية ثمرة جهود مشتركة، بقيادة دائرة أعمال رئيس الدولة، وبدعم كل من فريق حماية البيئة لجزيرة صير بني ياس، وشركة البراري لإدارة الغابات التي تتولى حالياً إدارة الغطاء النباتي ورعاية الحيوانات في الجزيرة. وتم وضع الحبارى التي تصنف على أنها عرضة للانقراض، ضمن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، في منطقة مسيجة بالقرب من منتزه الحياة البرية العربية لتأهيلها قبيل الإطلاق.

وقال ماريوس برينسلو، المدير العام للعمليات في جزيرة صير بني ياس: «نحن فخورون بسجل جزيرة صير بني ياس الحافل في مجال المحافظة على الطبيعة والحياة البرية، من خلال المبادرات الناجحة التي ميزت الجزيرة عن غيرها، وبنيت على رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

من جانبه، قال مالك راباي، مدير الحياة البرية وخدمات الحفظ في شركة البراري لإدارة الغابات: «يسرنا النجاح في إطلاق هذه الأنواع الفريدة من الطيور في البرية، بعد قيامنا بسلسلة من الإجراءات، وعلى مراحل متعددة مع متابعة للتأقلم والبقاء على قيد الحياة في مثل هذه البيئات.

طباعة Email