إزاحة الستار عن جدارية في السفارة البريطانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ان مدينة ابوظبي اصبحت مركزا عالميا للفنون بانواعها والتي يتابعها ويدعمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة انباء الامارات (وام) قبل ظهر امس لدى ازاحته الستار عن الجدارية التي رسمها الفنان البريطاني الشهير بن إين على الجدار الامامي لسفارة المملكة المتحدة بدعم من مؤسسة أناسي للإنتاج الإعلامي والمجلس الثقافي البريطاني ومعرض «آرت سبيس دبي».

واضاف ان اهتمام سموه بابداعات الفنانين العالميين دليل على ما وصلت اليه ابوظبي والامارات عموما من مكانة فنية رفيعة عبر تنظيم المهرجانات المختلفة كمهرجان آرت ابوظبي ومهرجان آرت دبي والمهرجانات الموسيقية والمسرحية والشعرية وغيرها.

كما اكد ان هذا الاهتمام بالفن والفنانين العالميين يندرج في سياق سياسة الانفتاح نحو الآخر التي تتبعها الامارات حتى غدت مفترق طرق ومنارة عالمية للعلم والفنون وموئلا للتعايش والسلم والتقارب والتفاهم بين ابناء الجاليات المقيمين وبين المواطنين، ولفت الى ان هذا الانفتاح على الثقافات والحضارات والاديان يتم بالتوازي مع تمسك ابناء الدولة بالدين الاسلامي والعادات والتقاليد العريقة التي رسخها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

واوضح ان مؤسس الدولة كان يدعو باستمرار الى التواصل ومد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل والتمسك بالهوية الوطنية مع الاخذ بكل ما هو جديد مفيد للمجتمع مشيرا الى ان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يسير على هذا النهج هو واخوانه اصحاب السمو الحكام.

وقال ان هذه السياسة الحكيمة جعلت الامارات واحة بل جنة ارضية يعيش فيها مقيمون من اكثر من مائتي جنسية في تناغم وانسجام وامن واستقرار مع المواطنين ويعملون معا لما فيه تقدم الامارات ونموها.

حضر حفل ازاحة الستار عن الجدارية التي يبلغ طولها 40 مترا فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة ومارك جيسل مدير المجلس الثقافي البريطاني بابوظبي. وتحتوي الجدارية على حروف ابوظبي باللغة الانجليزية وبعض الجمل الاستحسانية للجمال والفن.

وقد تعاونت ثلاث طالبات من جامعة زايد في تصميم وتلوين جدارية الفنان بن إين الذي يعد أحد أشهر الفنانين الحضريين في العالم والأكثر إنتاجاً وإبداعاً في أعماله.

طباعة Email