00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فنون

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجائزة الإبداع

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصره مساء أمس، الفائزين بجائزة «الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون- جلف كابيتال 2015»، وفازت عائشة جاسم البادي بجائزة الإبداع، كما تم تكريم كل من حصة العجماني وعليا عبيد الشامسي من طالبات جامعة زايد في دبي، وذلك لمشاركتهن وأدائهن الرائع في مجال الفنون التشكيلية.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس وراعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون «إن جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي تسهم منذ إطلاقها في ترسيخ ثقافة الاحتفاء بالتميز الإماراتي وبخاصة لدى الشباب، وتعزز قيم التميز الفني لدى طلبة الجامعات المتميزين الذي يخرجون على مألوف المنهج الأكاديمي ليبدعوا أشكالاً جديدة للتعبير الفني الاستثنائي».

وأضاف «يمثل الشباب الإماراتي المبدع ذخيرة مستقبل دولتنا وطليعة شعبنا في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأبوظبي 2030 فهم نواة كل إبداع يتحقق في قادم الأيام وهم المعبرون بالفنون والأداء عن الإرث الثقافي العريق والموروث الشعبي الغني والمتنوع».

من جهته قال كريم الصلح الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال» إحدى المؤسسات الراعية للمهرجان، إن المهرجان يسهم في تحفيز الشباب الإماراتي على التميز والإبداع في المجالات التعليمية والثقافية والفنية.

طباعة Email