00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكريم

«حمدان بن محمد للتصوير» تعلن أسماء الفائزين بجوائزها الخاصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن أسماء الفائزين بالفئات الخاصة للدورة الرابعة «الحياة ألوان» والذين سيتم تكريمهم مع الفائزين بالمحاور الأخرى للدورة الرابعة في 16 مارس ضمن الحفل الختامي للجائزة الذي يرعاه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة.

وتم منح الجائزة التقديرية للمصور البرازيلي سيباستياو سالجادو الذي بدأ مسيرته المهنية في عالم التصوير القوتوغرافي في باريس بالعمل مع وكالات تصوير شهيرة مثل سيغما وغاما وماغنوم فوتوز واستمر في ذلك حتى العام 1994 عندما أنشأ مع زوجته ليليا وانيك سالغادو وكالة «أمازوناس إيمجز».

وسافر سالغادو إلى أكثر من (100) بلد لإنجاز مشاريعه في التصوير الفوتوغرافي ووجدت معظم هذه الأعمال طريقها إلى العديد من المنشورات المطبوعة فضلا عن عرضها في كتب شهيرة ولا تزال أعماله تلفت الأنظار في العديد من المعارض الجوالة التي تستضيفها أبرز المتاحف وصالات العرض في مختلف أنحاء العالم.

 

كما تم منح جائزة البحث (التقرير المميز للمصور الأميركي سكوت كيلبي صاحب كتاب (التصوير الرقمي .. الجزء الأول) والذي احتل مرتبة الكتاب الأكثر مبيعا في عالم الفوتوغرافيا كما احتل مرتبة متقدمة جدا في عالم الكتب بشكل عام ونقلته الأمم إلى لغاتها المختلفة وأفاد منه المصورون في جميع أرجاء العالم، وثمن علي بن ثالث الأمين العام للجائزة القيمة الفنية للفائزين، معتبرا أن ما قدمه المصوران طوال مسيرتهما في عالم التصوير الضوئي جدير بالاحترام والتقدير وتسليط الضوء عليه للإفادة من نتاجهما الفني والفكري.

طباعة Email