00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد ختام الدورة الأولى للمهرجان

5400 مشاركة في «دبي كانْفَس» على «إنستغرام»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن "براند دبي"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن عدد المشاركات في مسابقة "دبي كانْفَس" للتصوير تجاوز 5400 صورة مبدعة، وكانت المسابقة قد أُطلقت على "إنستغرام"، من خلال الوسم الخاص بها #DubaiCanvas، وفق الشروط والمعايير التي أعلنتها اللجنة المنظمة لمهرجان "دبي كانْفَس".

وتواصل اللجنة حالياً عملية الفرز لاختيار أفضل 100 مشاركة لطرحها لتصويت الجمهور، حيث تحصد الصورة التي تحظى بأعلى نسبة "إعجاب" المركز الأول وجائزته 20 ألف درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 15 ألف درهم، أما جائزة المركز الثالث فتبلغ 10 آلاف درهم، وسوف تعلن النتائج الأولية قريباً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إبداع

ومن جانبها قالت شيما السويدي، عضو لجنة التحكيم: "تلقت لجنة تحكيم المسابقة عدداً كبيراً من المشاركات تجاوزت 5400، يحمل أغلبها قدراً كبيراً من الإبداع وهو ما يعنى أن رسالتنا إلى الجمهور وصلت بالشكل الصحيح".

وأضافت: "سوف نراعي عند اختيار المشاركات المئة المرشحة للفوز كافة شروط المسابقة التي تم الإعلان عنها سابقاً، ومنها أن تكون الصور المشاركة ملتقطة بالهاتف المتحرك فقط، وبلا أية إضافات أو تعديلات أو معالجات رقمية كإضافة الإطار أو التوقيع أو الوقت والتاريخ، وسوف تقوم اللجنة باستبعاد الصور غير المطابقة للشروط".

تفاعل

واستمراراً لنهج "براند دبي" الهادف إلى تحقيق أكبر قدر من التفاعل مع الجمهور، حرصت لجنة التحكيم على أن يقتصر دورها على اختيار أفضل 100 مشاركة، فيما يبقى تحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى متروكاً للجمهور من خلال إبداء إعجابهم في الصور التي يرون أنها الأفضل، وسوف يتم تحديد الصور المئة المختارة من قبل اللجنة ونشرها قريباً عبر حساب "براند دبي"على "إنستغرام" @branddubai.

وكان المهرجان قد اختار فن الرسم ثلاثي الأبعاد موضوعاً لدورته الأولى ما أوجد حالة إبداعية وفنية شهدت حضوراً وتفاعلاً كبيرين من الجمهور، وساهم المهرجان بشكل فعال في تحقيق أهداف "براند دبي" ورسالته الرامية إلى نشر القيم الإبداعية في دبي .

نخبة

مسابقة “دبي كانْفَس” للتصوير انطلقت بالتزامن مع فعاليات الدورة الأولى للمهرجان، التي أقيمت في مجمع “ذا بييتش” السياحي خلال الفترة من الأول إلى السابع من شهر مارس الجاري بمشاركة نخبة من أهم الفنانين العالميين، ومجموعة من الفنانين الشباب من داخل الدولة .

طباعة Email