العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بعد أن بلغ رضا المتعاملين 91%

    قوافل «الثقافة» تحط في الجزيرة الحمراء

    تحقيقاً لأهداف التلاحم الوطني والمجتمعي، تستأنف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مبادرة القوافل للعام السادس على التوالي، حيث من المقرر إطلاق القافلة الثقافية الأولى لعام 2015 يومي الخميس والجمعة المقبلين، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتحط القافلة رحالها في منطقة «الجزيرة الحمراء» التابعة لإمارة رأس الخيمة.

    جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي عقدته اللجنة المنظمة لمبادرة القوافل الثقافية برئاسة حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لشؤون تنمية المجتمع، لاطلاعها على نتائج الاستبيانات التي أجرتها اللجنة المنظمة خلال قوافل العام الماضي، حيث أقرت اللجنة اختيار موقع وموعد انطلاق القافلة، كما أقرت اللجنة تقديم ما يزيد على 130 فعالية بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

    تجدد

    بدوره، أكد حكم الهاشمي أن استمرار مبادرة القوافل الثقافية للعام السادس على التوالي التي تأتي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جاءت استجابة لنتائج رضا الجمهور كما أظهرتها الاستبيانات والإحصائيات التي أعدتها الوزارة خلال العام الماضي.

    وتؤكد أن نسبة الرضا تجاوزت 91%، الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة للقوافل تعمل على مدار الساعة للإعداد للموسم الجديد من المبادرة وظهورها بشكل مختلف يتناسب مع عمرها والنجاح الذي حققته على مدى ستة أعوام، بالإضافة لحرص اللجنة على أن تأتي الفعاليات بشكل يتناسب مع رغبات الجمهور بمختلف فئاته، وخاصة سكان المناطق البعيدة.

    مسح

    بدأ الاجتماع التحضيري الأول للقافلة باستعراض فريق العمل الميداني دراسة ميدانية لمنطقة «الجزيرة الحمراء» والمناطق المجاورة حول عدد السكان والأسر المقيمة فيها وبرنامج القافلة المقترح والأدوار المتوقعة للشركاء والداعمين من القطاعين الحكومي والمحلي، وكذلك القطاع الخاص.

    كما استعرض أعضاء الفريق الاحتياجات المالية واللوجستية والبشرية المطلوبة لاستكمال الاستعدادات النهائية لإطلاق القافلة، كما ناقش أعضاء فريق العمل أهم الصعوبات التي واجهت الفريق خلال سير عمل أيام القافلة وسبل حلها، بالإضافة إلى تقديم العديد من المقترحات الجديدة لتنفيذها خلال قوافل العام السادس من المبادرة.

    طباعة Email