00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مفاجآت الختام شملت استبعاد الصربي المغمى عليه

حمد فرج يفوز ببطولة «فزاع» للغوص الحر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتزع الإماراتي حمد سعيد فرج المركز الأول عن فئة المواطنين ودول مجلس التعاون الخليجي في بطولة «فزاع» للغوص الحر (الحياري)، التي انتهت مساء أول من أمس في مجمع حمدان الرياضي بدبي؛ وذلك بزمن قدره 5.50 دقائق.

وحملت نهائيات البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في مدينة دبي الكثير من النتائج التي لم تكن في الحسبان وأدهشت الجمهور والمتسابقين، من بينها استبعاد البطل الصربي برانكو بيتروفيتش من المسابقة، وتحقيق حمد سعيد فرج رقماً قياسياً يعتبر جديداً عن فئة المواطنين ودول مجلس التعاون الخليجي.

متفوقاً بذلك على بطل الأعوام الثلاثة الماضية ناصر عبيد الرزي بثانيتين فقط، وحصول البطلة الروسية نتاليا مولوكوفا على المركز الثالث لأول مرة في تاريخ البطولة، وبهذا تكون الدورة العاشرة قد استحقت لقب دورة المفاجآت.

وجاء في المركز الثاني لفئة المواطنين وأبناء دول مجلس الخليج العربي الإماراتي ناصر عبيد الرزي، والمعروف بناصر عبيد خلفان، على المركز الثاني في زمن قدره ٥:٤٨، وحصل العماني خميس عبدالله خميس العريمي على المركز الثالث في ٥:٣٦ دقائق.

أما فئة الناشئين فتوجها الإماراتي أحمد علي الزرعوني في 2:15 دقيقة، فيما حصل الإماراتي خالد هاشم المرزوقي على المركز الثاني في زمن قدره 1:53 دقيقة وأحرز الإماراتي سيف عبدالرحمن الشامسي المركز الثالث بزمن وقدره 1:33 دقيقة.

وقد طغت المفاجآت على نتائج فئة المحترفين بعدما استبعد الحكام بطل العام الماضي برانكو الذي بدت عليه علامات الإغماء للحظات فور أن رفع رأسه من الماء، وفشل في الاستجابة لنداءات المشجعين بمحاولة التنفس، فهرع المنقذون إليه إلا أنه حاول تدارك الموقف ولكن بعد فوات الأوان، وباستبعاده، ابتسم الحظ تارة أخرى للكرواتي غوران كولاك ليحل في المركز الأول ويحقق زمنا قدره 8:36 دقائق.

ونظيره الكرواتي فيلجانو زنكي في المركز الثاني بزمن قدره 8:04 دقائق، فيما حصلت الروسية نتاليا مولوكوفا على المرتبة الثالثة بزمن قدره 7:38 دقائق، لتكون بذلك أول سيدة تحصل على أحد المراكز الأولى في تاريخ السباق.

وقد حصد المتسابقون جوائز قيّمة، بينها سيارة رنج روفر.

طباعة Email