00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إقبال نوعي على جناح «الشارقة للكتاب» في معرض الرياض الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب إقبالاً كبيراً من المسؤولين والزائرين، إذ استقبل زواراً من أنحاء العالم كافة، من المقيمين في المملكة العربية السعودية، والقادمين خصوصاً إليها خلال فترة المعرض، قراءً ومثقفين ومؤلفين مشهورين.

وكان في مقدمة زوار الجناح معالي الدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، الذي تبادل الحديث مع فاضل حسين، نائب المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، مثمناً إسهامات الشارقة الثقافية، وجهودها البارزة في الاهتمام بالكتاب. وفي ختام الزيارة، تسلّم معاليه نسخة من كتاب «تحت راية الاحتلال» لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، هدية من هيئة الشارقة للكتاب.

عمق

وأكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أنه انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وما أفضت إليه من ريادة مستحقة للإمارة في العالمين العربي والإسلامي، تأتي الزيارات التي لم تنقطع طوال الأيام الماضية على جناح الهيئة بمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وتثبت عمق علاقات الأخوة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، الإماراتي والسعودي، والمحبة الكبيرة التي يحملها الشعب السعودي ونخبه الثقافية للشارقة، وإعجابهم بالدور الذي تقوم به في ترسيخ القراءة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتحويل الإمارة إلى قبلة للمثقفين والمؤلفين والناشرين.

تطور

وقال العامري: «يحظى معرض الرياض الدولي للكتاب بإقبال كبير من قبل الزوار، من داخل المملكة وخارجها، ويشهد تطوراً ملحوظاً في كل عام، ولذلك فإن مشاركتنا فيه ضرورية للتواصل مع المثقفين والعاملين في صناعة الكتاب، وبفضل اختيار إدارة المعرض دولة جنوب أفريقياً ضيف شرف للدورة الحالية، تمكنا من الالتقاء مع مجموعة من الشخصيات الرسمية والثقافية الجنوب الأفريقية الذين دعونا عدداً منهم إلى المشاركة في معرض الشارقة للكتاب.

طباعة Email