00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجولة 11 شهدت أقوى متسابقين قرعوا الجرس 20 مرة

الكتبي يكمل عقد المتأهلين إلى المرحلة 2 من يولة «فزاع» للكبار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اكتمل العقد الذهبي للمرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة للكبار والميدان، والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتأهل سيف بن سويلم الكتبي، بعد ان حصل على 22950 صوتاً، ليكون عاشراً وآخر المتأهلين في بطولة هذا العام.

أعلن ذلك خلال الجولة الحادية عشرة التي تعتبر الاولى في المرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة للكبار 2015 في نسختها الخامسة عشرة، والتي أقيمت بقلعة الميدان بالقرية العالمية بالقرب من البوابة رقم 5، حضر الجولة الحادية عشرة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وإبراهيم عبدالرحيم مدير إدارة الفعاليات بالمركز، كما حضر الانطلاقة حشد كبير من الجمهور محبي هذه الرياضة الشعبية، بجانب لجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني، مسلم العامري وخليفة بن سبعين. وجاء في المركز الثاني أحمد محمد سعيد الحبسي من رأس الخيمة بعد أن حصل على 22720 صوتا، وجاء في المركز الثالث حمدان سعيد الرميثي بـ4191 صوتا، بينما جاء محمد سالم الكعبي في المركز الرابع بـ2954 صوتا.

الجولة 12

كانت البداية مع المتسابق مصبح عبدالله الغفلي من أم القيوين، حيث أدى أداءً متواضعا للغاية، ولكن يحسب له تحكمه بالسلاح خلال الاستعراض الأرضي، بينما كان رميه ضعيفا، وأسدت له لجنة التحكيم بعض النصائح ومنحته 37 درجة من (50).

أما المتسابق الثاني فكان حمدان بن مصلح الاحبابي من دبي، حيث نجح في قرع الجرس الاول (17.5) متراً 4 مرات، بالاضافة لتقديمه استعراضاً قويا ونال على إعجاب الجمهور، وأشادت لجنة التحكيم بحماسه الذي بدا عليه منذ لحظة دخوله إلى الميدان، ومنحته الدرجة النهائية وهي (50) درجة.

ثالث المتسابقين كان راشد بن حرمش المنصوري بطل العام الماضي، الذي نجح في انتزاع الآهات من الجماهير، ونجح بجدارة في قرع الجرس الاكبر (20) متراً أربع مرات، وأشادت به لجنة التحكيم كالعادة، ومنحته الدرجة النهائية (50) درجة.

حماسة

أما المتسابق الرابع فكان حميد الوهيبي من سلطنة عمان، الذي نزل إلى أرض الميدان متحمسا للغاية، وحرص على تقديم يولة طيبة، ونجح خلالها من قرع الجرس الاصغر (17.50) مترا 7 مرات، أشادت به لجنة التحكيم بالرغم من سقوط (غترته) وتم منحه (48) درجة. أما المتسابق الخامس في الجولة الاولى من المرحلة الثانية فكان عبدالله الشحي من رأس الخيمة، حيث قدم استعراضاً قوياً بتفاعل الجماهير المتواجدة في قلعة الميدان، ونجح هو أيضاً في قرع الجرس 5 مرات بينها 4 مرات للجرس الأكبر، ومرة واحدة فقط الجرس الاصغر، وأشادت به لجنة التحكيم ومنحته (48) درجة.

أغانٍ

واستضافت الجولة الحادية عشرة من بطولة «فزاع» لليولة للكبار المطرب الإماراتي فاضل المزروعي والذي يشارك للمرة التاسعة على التوالي، قدم المزروعي أغنيتين، الأولى بعنوان «قلب» وهي أغنية جديدة تذاع للمرة الاولى، من كلمات صياد الاحبابي وألحان فاضل المزروعي، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان «بالدجا ونيت» من كلمات سالم الجمري، ومن الالحان التراثية القديمة.

وأعرب الفنان فاضل المزروعي عن سعادته بالمشاركة للمرة التاسعة في بطولة «فزاع» لليولة للكبار وبرنامج الميدان، مشيراً الى أن هذه المشاركات (هي إضافة لمشواري الفني ومسيرتي المهنية، وذلك لان البطولة أصبح لها صيت وسمعة كبيرة على مستوى العالم العربي، وبرنامج «الميدان» يعد من أكبر البرامج التلفزيونية مشاهدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي). وأشاد المزروعي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اللا محدود في تحفيز الشباب المشاركين للحفاظ على الهوية الاماراتية والموروث الشعبي الاماراتي، وهذا ليس بغريب على سموه الداعم الاول للتراث في المنطقة العربية.

قصيدة

استضافت الجولة الشاعر رياض المريسي، حيث قدم قصيدتين، الاولى بعنوان «دبي انا» مهداة الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى مدينة دبي نالت إعجاب الحضور، وقصيدة أخرى بعنوان «قلب تاني»، معربا عن سعادته بالمشاركة في البرنامج والبطولة وقال إن هذه الرياضة تحيي تراث الامارات الذي نفتخر به، مثل اليولة وباقي الرياضات الشعبية والتراثية.

وأشار الى انه لا نستغرب رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لكل ما هو متميز، وحرص سموه على تشجيع أبناء الوطن للمحافظة على الهوية الوطنية والموروث الشعبي الاماراتي.

هامش البطولة

على هامش البطولة نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بطولة تحدي الموانع بين المشاركين الاربعة في الجولة العاشرة وذلك في ميدان شرطة دبي، حيث فاز في التحدي المتسابق أحمد محمد سعيد الحبسي، وبذلك حصل على 2500 صوت.

أقوى مجموعة

شهدت الجولة الحادية عشرة من بطولة «فزاع» لليولة للكبار، بداية المنافسة القوية الحقيقية بين خمسة متأهلين من المرحلة الأولى يمثلون المجموعة الاقوى في البطولة، حيث سيتأهل منهم اثنان فقط للمربع الذهبي، وشهدت الجولة منافسات شرسة وأداءً متفوقاً، وتنافساً على قرع الجرس الذي نجحوا في قرعه (20) مرة.

طباعة Email