إعلان نتائج جائزة التصوير الفوتوغرافي الخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نتائج الدورة الخامسة من جائزة التصوير الفوتوغرافي والتي ضمت ثلاث فئات هي: الفئة الإبداعية وفئة الشباب فوق 18 سنة، وفئة الطلبة من (15 - 18 سنة)، والتي أطلقتها الوزارة ضمن مبادراتها في احتفالات اليوم الوطني الـ43، بهدف تعزيز القيم المجتمعية والهوية الوطنية ورعاية المبدعين واكتشاف المواهب والطاقات الإبداعية لدى الشباب، وتشجيع روح التعاون والمنافسة الإيجابية ودعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية.

وعي مجتمعي

وقالت عفراء الصابري وكيل الوزارة: إن الهدف من إطلاق هذه الجوائز والمسابقات هو نشر الوعي المجتمعي بالقيم والمثل العليا بين أفراد المجتمع، وتعريف المجتمع بمكونات الهوية الوطنية، علاوة على تشجيع روح الابتكار وتبني المواهب ورعايتها، وصولا إلى مساندة الشباب الإماراتي لإطلاق طاقاته الإبداعية، واحتواء الجهود والطاقات الشابة، من خلال فتح الباب أمام المبدعين للتعبير عن رؤاهم وتصوراتهم، بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم برفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي، ويثري التواصل الحضاري، موضحة أن هذه الجوائز تحظى برعاية واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الذي وجه بأهمية الوصول بخدمات ومبادرات الوزارة إلى كافة شباب الإمارات لاكتشاف ورعاية الموهوبين.

نتائج

وجاءت نتيجة الدورة الخامسة من الجائزة على النحو التالي: في الفئة الإبداعية فازت علا ابراهيم عبيد اللوز بالمركز الأول، فيما حصل عبد الناصر سيف هلال الكعبي على المركز الثاني.

وفي الفئة الأولى (فوق 18 سنة) فاز محمد خالد صالح المصعبي بالمركز الأول، وبدر محمد القاسم بالمركز الثاني، فيما جاء سلطان محمد كراني في المركز الثالث.

وفي الفئة الثانية (15-18) فازت مسك محمد السويدي بالمركز الأول، وجاءت نورة هارون ابراهيم في المركز الثاني، وحصلت أمل ذياب الفلاسي على المركز الثالث.

كما خصصت الوزارة خمس جوائز تقديرية للأعمال المتميزة، وحصل عليها مايد أحمد ثاني الرميثي، وحمد محمد خميس، ويوسف سليم يونس، وليلى ذياب الفلاسي، وعبيد سالم جمعة.

Email