العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الفعالية مفتوحة للجمهور

    «دارشان» نسر يستعد لتحقيق الرقم القياسي من قمة برج خليفة

    يستعد النسر "دارشان" في 14 مارس 2015 لدخول موسوعة جينيس بعد تحليقه من أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم - برج خليفة بارتفاع 828 مترًا. وسيكون دارشان مزودا بكاميرا صغيرة مجهزة بأحدث التقنيات من نوع "سوني ميني أكشن كام" التي ستعمل على تصوير "جولة في دبي بعيون نسر" في فيديو سيشاهده الملايين عبر العالم.

    مبادرة "نسر الحرية"  أطلقتها منظمة "فريدم كونسيرفايشن" للمحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض بالتعاون مع منظمة اليونيسكو بهدف رفع مستوى الوعي حول مشاكل الانقراض التي تهدد هذا النوع من الطيور.

    وفي حال نجحت رحلة النسر دارشان ذو الذيل الأبيض من أعلى برج خليفة، سيسجل العالم أعلى رقم قياسي لطير يحلق فوق أطول مبنى شيده الإنسان.

    ويعتبر دارشان الذي تم تأهيله بنجاح من خلال برامج للمحافظة على البيئة، بمثابة سفير للحيوانات المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم.

    يشار إلى أن دولة الإمارات سباقة دائما في مشاريع ومبادرات المحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض إذ أنشأت أكثر من 15 محمية طبيعية في جميع أنحاء البلاد، وتخطط لإطلاق عدد من برامج إعادة التأهيل الخاصة بالحيوانات.

    "نسور الحرية" حلقت سابقا من معالم بارزة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك برج ايفل في باريس (301 م) وكاتدرائية سانت بول في لندن، وسجلت لقطات فريدة من نوعها لفتت انتباه الجماهير الى ضرورة حماية هذه الطيور.  وكانت الصور التي سجلتها نسور الحرية أكثر صور الحيوانات مشاهدة على الانترنت خلال العامين 2013 و2014.

    ويمكن للجمهور مشاهدة دارشان مباشرة من خلال الشاشات العملاقة على طول نافورة دبي مول بجانب برج خليفة في 14 مارس 2015 على الساعة الخامسة مساءً، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها سيعود دارشان بعد الانتهاء من رحلته إلى يد مربي الصقور جاك أوليفر الذي يلقب بالرجل الطائر مع النسور، في الحديقة المقابلة لفندق بالاس داون تاون حيث يمكنكم مشاهدة عدة أنواع من النسور والصقور في موقع الحدث.

    طباعة Email