العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بطولة فزاع للغوص الحر تبدأ بعد غد

    تنطلق بعد غد الخميس بطولة «فزاع» للغوص الحر (الحياري) 2015، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ولمدة 3 أيام متتالية، حيث تنطلق اليوم فترة التدريب والتي تستمر 3 أيام قبل انطلاق البطولة.

    وقال حمد الرحومي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة «فزاع» للغوص الحر: «نفتح باب التدريبات أمام المشاركين في البطولة لمدة ثلاثة أيام كي يختبروا موقع الغوص ودرجة حرارة المياه ونعطيهم الفرصة للتعود على أجواء البطولة وخصوصاً للمشاركين القادمين من خارج الدولة. يشرف على التدريبات كوادر مؤهلة تتألف من نخبة من المدربين والغواصين العالميين منهم البطل العالمي الشهير ألكسي مولجانوف، وهذا من شأنه أن يرفع مستوى المتسابقين والبطولة ككل، كما تترافق التدريبات على الدوام مع وجود مسعفين مدرّبين للتعامل مع مختلف الحالات والإصابات التي يمكن أن تحدث وذلك لضمان سلامة المشاركين».

    وأضاف: «تحقق البطولة في كل عام نجاحاً كبيراً بفضل الله، وتستقطب العديد من محبي هذه الرياضة، سواء من دول الخليج العربي أو العالم. نسعى في البطولة إلى تحطيم أرقام قياسية أكثر من زيادة عدد المشاركين، ما يجعلها بطولة نوعية ذات مستوى عالمي. كما يميز البطولة الجوائز المجزية التي يتم تقديمها للفائزين، وهي سيارة رانج روفر للفائز بالمركز الأول، وجائزة نقدية للفائزين في المركزين الثاني والثالث»، مشيرا إلى أن هذه البطولة تتميز عن غيرها من البطولات العالمية بأن الغواصين لا يرتدون معدات غوص ولا يستخدمون أي أدوات أو وسائل متبعة في طرق الغوص الحديث، فقد صممت لتحاكي طرق الصيد التقليدية التي كانت سائدة في الدولة ومنطقة الخليج عموماً.

    طباعة Email