00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في أول ظهور اعلامي

فيديو.. زوج فاتن حمامة يروي باكياً آخر لحظات حياتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

في أول ظهور إعلامي له بعد رحيل زوجته، كشف الدكتور محمد عبد الوهاب، أستاذ الطب بقصر العيني وزوج الفنانة الراحلة فاتن حمامة، أبرز تفاصيل حياتهما الشخصية، ولقائهما الأول في لندن قبل الزواج وآخر اللحظات في حياة فاتن حمامة.

قال الدكتور عبد الوهاب "فاتن بدأت عليها علامات التعب في قلبها من 21 سنة، أثناء حضورنا إحدى المسرحيات للفنان عادل إمام، وشعرت بالألم مرة أخرى بعدها بفترة، الى أن قامت بإجراء عملية في القلب، وفي شهر أغسطس الماضي حدث لها بعض الآلام الناتجة عن ضربات قلب بشكل سريع، وعملت عملية وبعدها بـ 4 شهور، شعرت بضيق في التنفس، ورحنا المستشفى يوم الوفاة عملنا كل الفحوص اللازمة، ومشينا من المستشفى وتناولنا الغداء في النادي، وعندما رجعنا البيت حدثت لها أزمة قلبية بشكل مفاجئ".

وأضاف عبد الوهاب في الحلقة الخاصة التي قدمتها لميس الحديدي على شاشة تلفزيون CBC، من منزل سيدة الشاشة العربية في ذكرى الأربعين لوفاتها، أن علاقته بالراحلة كانت قائمة على الاحترام المتبادل بين الطرفين، وتقدير كل منهما لعمل الآخر.

وروى موقفا طريفا جمعهما في دولة المغرب، موضحًا أنه كان مدعوا كضيف شرف في مهرجان طبي هناك، وأراد التباهي أمامها بأنه يتم دعوته في مهرجانات طبية، متابعا: "منذ وصولنا للمغرب رأيت مدى الاهتمام الإعلامي بها، وعدم الاهتمام بي، ما دعانا للضحك من الموقف".

وأشار إلى عدم وجود ما يسمى بـ"الغيرة الزوجية" بينهما، لقوة كل منهما في مجاله العملي، مؤكدًا على الدعم المتبادل الذي كان يقدمه كل منهما للآخر في المجال العملي.

وأوضح أنه يهوى كل ما هو مرتبط بالفن، سواء التمثيل والأدب والموسيقى، ما جعلهما قريبين جدا من بعضهما لتوافق اهتماماتهما الشخصية.

وتابع: "افتقد الحنية والتفاهم يعد رحيل زوجتي، هي كانت كل شيء بالنسبة لي، وأشعر بوجودها جانبي في جميع أركان المنزل."

من جانبها كشفت نادية ذو الفقار ابنة فاتن حمامة الأسباب التي دفعت الفنانة الراحلة لطلب عدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها، مشيرة لاحترام أسرة الفنانة الراحلة لوصيتها وعدم إقامة عزاء لها.

وقالت نادية:''هي كانت ترى أن العزاء أمر لن تحتاجه، وهي حياتها كانت خاصة ومغلقة، لذلك طلبت عدم إقامة عزاء ونحن نفذنا الوصية، وكلنا شعرنا بفقدانها مع الناس في الجامع والمدفن''.

وبكت نادية ذو الفقار بعد ذلك قائلة :''هي تركت لي ذكرة حلوة، وهي موجودة بالنسبة لي ولأخي طارق ولأبنتي، بالنسبة لنا كلنا فاتن موجودة''.

طباعة Email