الرحلة التاريخية إيفاء بنذره لأخته التي تصارع السرطان

رحالة عابر للقارات يتوقف في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل الرحالة ثائر عبود إلى دبي، في إطار رحلته سيراً على الأقدام إلى مكة المكرمة. ووصل عبود، الذي يقوم بهذه الرحلة إيفاءً بنذرٍ قطعه على نفسه لتشجيع أخته في صراعها مع مرض السرطان، من رحلة طويلة قادماً من مدينة بندر عباس الإيرانية إلى دبي، حيث سيواصل طريقه متجهاً إلى مكة المكرمة بعد توقف قصير في الإمارة.

وفور وصوله إلى دبي استقبله المشجعون والمتابعون الذين حيوه على هدفه النبيل، متمنين له التوفيق في مواصلة رحلته.

وبدأت رحلة عبود، التي تم توثيقها بالكامل على مدونته الشخصية التي تحمل عنوان «على الطريق اليوم» (https://onthewaytoday.wordpress.com)، يوم 25 يوليو الماضي، من مدينة غراتس في النمسا على طريق الحج القديم إلى مكة المكرمة. وتمتد الطريق عبر 12 دولة في أوروبا على مسافة 9000 كم تقريباً.

وتوقّع ثائر أن يكمل رحلته في غضون 300 يوم تقريباً تنتهي بحلول شهر أبريل المقبل. وهذه الرحلة هي الثانية لعبود سيراً على الأقدام، المولود لأب عراقي وأم ألمانية، حيث قام سابقاً برحلة سيراً على الأقدام من النمسا إلى سنتياغو في إسبانيا في إطار مساندته لأخته التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي. وعند الانتهاء من الرحلة، روت شقيقة عبود كيف أنها تابعت رحلته ناسيةً ألمها الذي كانت تعاني منه.

وقرر ثائر القيام برحلة ثانية واعداً بقطع الرحلة سيراً على الأقدام إلى مكة المكرّمة لمساعدة أخته على التعافي واحتفاءً بقطعه رحلته الأولى بأمان.

Email