العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    4 متسابقين في الجولة العاشرة

    منافسات قوية في بطولة فزاع لليولة

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تأهل «اليويل» مصبح عبد الله الغفلي إلى التصفيات النهائية لبطولة «فزاع» لليولة، والتي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتقام بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك عن الجولة التاسعة من البطولة، بعد أن حقق أعلى نسب تصويت طيلة الأسبوع الماضي، لينتقل بذلك إلى المرحلة الثانية من الموسم الخامس عشر من بطولة اليوله والموسم العاشر من البرنامج الجماهيري (الميدان).

    جاء ذلك في الإعلان عن نتائج التصويت لليويله للمشاركين في الحلقة السابقة، ليحصل حمد سلطان الكتبي على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث المتسابق سعيد باللومية، كما حصل نهيان المحرّمي على المركز الرابع.

    منافسات حامية

    وشهدت مرحلة الاقتراب من التصفيات النهائية مزيداً من الاهتمام والمتابعة، من دون أن يكون لتقلب الطقس وبرودة الجو تأثيراً سلبياً على المتسابقين، أو على الجمهور، والمحبين لهذه الرياضة الشعبية، الذين امتلأت بهم مدرجات قلعة الميدان.

    وشهدت الجولة العاشرة من البطولة منافسات قوية بين أربعة متسابقين، كان أولهم حمدان سعيد الرميثي «راعي منصورة» من أبوظبي، حيث قدم عرضاً قوياً امتاز بالثبات والتحكم على الرغم من أنه استخدم سلاحاً ثقيلاً، وقد أشادت لجنة التحكيم بالدوران الجيد وثقته بنفسه ومنحته ‬49 درجة من ‬50.

    وبعدها قدم سيف بن سويلم الكتبي «سيف الميدان» من دبي، استعراضاً حاز على إعجاب لجنة التحكيم والجمهور وتميز بخفة الحركة والثبات.

    أما الثالث فكان محمد بن سالم الكعبي من الشارقة، الذي وقع في خطأ سقوط السلاح ثلاث مرات، ليحصل على 46 درجة، واختتم منافسات هذه الجولة أحمد محمد الحبسي من رأس الخيمة، الذي قدم أداءً رائعاً خطف أنظار الجمهور ولجنة التحكيم، ونجح في الوصول إلى خط الليزر الأحمر مرة واحدة والأخضر خمس مرات، وعلى الرغم من سقوط سلاحه ثلاث مرات منحته اللجنة ‬49 درجة.

    الطرب والشعر

    واستضافت الجولة العاشرة من البطولة المطرب الإماراتي حبيب الياسي، حيث قدم أغنيتين، الأولى بعنوان «أهلاً بشوفك» وهي أغنية تراثية، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان «ياحظ قلبي».

    وأعرب الفنان حبيب الياسي عن سعادته بمشاركته للمرة الرابعة في برنامج «الميدان»، كما استضافت الجولة الشاعر، حمد سعيد البلوشي، الذي يشارك في البرنامج للمرة الأولى، حيث قدم قصيدتين الأولى بعنوان «رماسه»، أما الثانية فهي بعنوان «فزاع» وهي مهداه لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، و أعرب عن سعادته للمشاركة في البرنامج.

    مشاركة

    فاجأ راشد حارب الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين، أعضاء لجنة التحكيم اليويلة بمشاركتهم في تقديم يولة مميزة وعرض رائع.

    طباعة Email