«دبي ميراكل غاردن».. حديقة الزهور الأكبر في العالم

جرافيك

لوحات فنية ومساحات إبداعية تتغنى بألحان الطبيعة، أبطالها ملايين من الزهور موزعة بتصاميم متنوعة تخطف الأبصار، وتحتضنها في رحابها الواسعة «دبي ميراكل غاردن» حديقة المعجزة، أجمل وأكبر حديقة من الورود الطبيعية في العالم، ويكمن إعجازها في إطلالتها وجمالها اللافت، بحيث تجعل الزائر يشعر بأنه في حديقة من الخيال، وقد افتتحت العام الماضي في دبي، وتستقطب مئات الآلاف من الزائرين، وهي أحد الأماكن التي من الضرورة زيارتها في دبي.

ممر القلوب

وسط تحفة من الورود الطبيعية تسمى «ممر القلوب»، وتضم على جانبيها 7 مجسمات ضخمة من الزهور على شكل قلوب، في إشارة إلى إمارات الدولة السبع، في ختام الممشى صورة كبيرة للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تقديراً لذكرى مؤسس دولة الاتحاد.

موسوعة غينيس

الحديقة مرشحة للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال:
-هرم الزهور الذي يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار وقاعدة 144 متراً مربعاً.
-أكبر سور من زهور بمساحة 2094 متراً مربعاً، وطوله 800 متر، وارتفاع أكثر من ثلاثة أمتار.

زهور نادرة

تضم الحديقة أنواعاً من الزهور النادرة، مثل زهرة «كاليندولا»، وتتنوع بين 12 و20 نوعاً، وزهرة «البتونيا» بمختلف ألوانها وتدريجاتها اللونية، وأول مرة على مستوى الخليج تدخل البتونيا السوداء، وتعتبر البتونيا من النباتات المزهرة الأكثر شعبية في العالم.

المرحلة الأولى

الحديقة في المرحلة الأولى قائمة على فكرة تداخل الزهور والنباتات بعضها مع بعض، بتصاميم ثلاثية الأبعاد وأشكال وألوان جذابة، ونماذج من القباب تمت تغطيتها بنباتات عشبية مزهرة، ومجموعة المجسمات والزخارف والتصاميم التي خطت بها أرضية الحديقة، وبحيرتين داخل كل منهما نافورتان تضفيان لمسات جمالية رائعة.

المرحلة الثانية

من المتوقع إنجاز المرحلة الثانية في شهر نوفمبر، لتفتح أبوابها طوال السنة، وتتضمن إضافة المزيد من المرافق مثل:
حديقة الفراشات - منطقة ألعاب مميزة للأطفال - ساعة من الزهور - مجموعة من المنافذ التجارية والمطاعم.

أقسام الحديقة وأبرزها:

ممر القلوب / ممشى المظلات الملونة / ممر من أقواس الزهور / منطقة مخصصة لأعياد الميلاد / منطقة السيارات الكلاسيكية / نهر من الزهور / مجسم برج خليفة / منزل من الزهور / أهرام من الزهور / حديقة الفراشات / منطقة الحيوانات / مجسم نسر الإمارات.

خدمات الحديقة:

-تصميم يناسب ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
-غرفة للطوارئ والإسعاف.
-مصلى للرجال وآخر للنساء.
-مواقف سيارات.

أبواب الحديقة تفتح:

من الساعة 9 ص حتى 9 م
عطلات نهاية الأسبوع من 9 ص إلى 11 م

رسم الدخول:
يبلغ 30 درهماً للبالغين
مجاناً للأطفال حتى عمر 3 سنوات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات