أوركسترا مدارس أبوظبي تُحيي حفلها الأول الليلة

يقدم فريق أوركسترا مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، مساء اليوم، على المسرح الوطني بأبوظبي، أولى حفلاتها، وتعد هذه الأوركسترا هي الأولى من نوعها في الدولة، وتم تأسيسها بالتعاون مع جمهورية إيرلندا. وسيحيي الأمسية الموسيقية نخبة من العازفين والمغنين الموهوبين من طلاب مدارس أبوظبي، وجمهورية إيرلندا، التي ستكون بمثابة الإطلالة الأولى لأوركسترا مدارس أبوظبي، والإعلان بصورة رسمية عن تأسيسها.

وقد أثمر هذا التعاون بين البلدين عن اختيار خمسمئة طالب إماراتي من المدارس الحكومية، ليشاركوا مع أوركسترا الشباب الوطنية الإيرلندية في إحياء هذه الأمسية الموسيقية، كما ستشاركهم مجموعة من العازفين من طلاب المدارس الحكومية، والخاصة في الإمارة، وقد أشرف فريق من الموسيقيين الإماراتيين، والإيرلنديين على وضع برنامج هذه الأمسية، وفقراتها الموسيقية.

وستقدم الأمسية الموسيقية مجموعة من الأغاني، ومن بينها ألحان إماراتيه، كما ستتاح الفرصة للجمهور، للتعرف إلى الأدوات الموسيقية، والأصوات، والإيقاعات، والأنماط الموسيقية المتنوعة العربية، والإيرلندية. والجدير بالذكر أن تأسيس أوركسترا مدارس أبوظبي، وتعميم تعليم الموسيقى في مدارس الإمارة سيسهم في تحقيق العديد من الفوائد التعليمية والاجتماعية، حيث تلعب الموسيقى دوراً مهماً في تنمية شخصية الطلبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات