يعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة في فنون الطهي العالمي

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات بنجاح كبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم مهرجان دبي للمأكولات دورته الأولى السبت 15 مارس 2014 بنجاح كبير، حيث تمكن على مدى 23 يوماً من استقطاب أشهر الطهاة وإقامة الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي حظيت باستحسان الزوار من مختلف الجنسيات.

وضم المهرجان الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، أكثر من 11 فعالية رئيسية وبمشاركة 26 من أشهر الطهاة العالميين، فيما استقطبت عروضه الترويجية أكثر من 700 مطعم في فعالياته وعروضه الترويجية وعروض التذوق، ونحو 60 فرعا من محلات السوبرماركت والهايبرماركت. وقد حاز المهرجان  على إعجاب المقيمين والزائرين وعكس التنوع الغذائي الكبير الذي تتميز به إمارة دبي التي تضم 5400 مطعم ويقيم فيها أكثر من 200 جنسية.

ونجح مهرجان دبي للمأكولات في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لفنون الطهي العالمي ومحبي المذاق المميز، وجاء ليكمل مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تنظمها دبي على مدار العام والتي يستمتع بها المقيمون والزائرون.

ومن جانبها قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "حققت الدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات نجاحاً كبيراً يضاف إلى النجاحات العديدة التي تحققها دبي من خلال تنظيم أفضل المهرجانات والفعاليات العالمية، فيما عززت الدورة الأولى من المهرجان مكانة دبي كإحدى عواصم الطهي المميز والمنوع على مستوى العالم.

وكان المهرجان فرصةً لاستعراض النمو السريع الذي يشهده قطاع المطاعم والأغذية على أرض الإمارة.

فيما أثبت المهرجان أنه إضافة قيمة لقائمة المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الإمارة ليستمتع بها المقيمون وتستقطب الزائرين على مدار العام. ويبقى النجاح الذي حققته الدورة الافتتاحية من مهرجان دبي للمأكولات دليلاً ليس فقط على الخيارات الهائلة التي تقدمها الإمارة في مجال الطهي والمأكولات فحسب، بل أيضاً على إخلاص شركائنا وقدراتهم الاحترافية وإبداعهم في مجال الضيافة والطهي".

Email