نهيان وسلطان بن أحمد يفتتحان معرضين فنيين في الشارقة

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أول من أمس معرض «خلق العادات : الممارسات والطقوس اليومية» في مركز مرايا للفنون - إحدى مبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»- وذلك في القصباء بالشارقة.

ورافق معاليه خلال الافتتاح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

كما افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي معرض «المواجهة: الإصغاء إلى المدينة» في حديقة مرايا للفنون بواجهة المجاز المائية بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة.

حياة معاصرة

ويضم المعرضان اللذان يقامان خلال الفترة من 12 مارس الجاري إلى 12 مايو المقبل مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة لعدد من رواد الفن المعاصر في المنطقة ويحتفيان بالعادات والطقوس اليومية المستوحاة من واقع الحياة المعاصرة.

وتجول معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في المعرض والتقى عددا من الفنانين المشاركين واستمع منهم إلى شرح موجز عن أعمالهم وعن الأفكار الكامنة وراءها.

وأشاد معاليه بالمواهب الفنية الشابة في دولة الإمارات التي اختارت الفن وسيلة للإبداع وأثبتت قدراتها على العطاء في مختلف المجالات، مؤكدا أن الدولة ستظل داعما للمواهب المميزة وللمعارض الفنية التي تثري ذائقة سكان المنطقة وزوارها وتسهم في نفس الوقت في تعزيز الاهتمام بالسياحة الفنية في الدولة..

 وأعرب عن ثقته بأن دولة الإمارات ينتظرها مستقبل فني واعد يبشر بصدارتها لهذا المجال عربيا وإقليميا.

مشهد فني

من جهة أخرى أبدى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال افتتاحه المعرض الثاني تقديره للتطورات المتلاحقة في المشهد الفني بالشارقة التي تشهد تنظيم معارض رفيعة المستوى تؤسس لمزيد من الاهتمام بالفنون المعاصرة في المنطقة.

وقال إن الفن التشكيلي يحظى باهتمام متزايد في العالم العربي اليوم وأصبحت المعارض الفنية تستقطب فئات مختلفة من الزوار باعتبار الفن وسيلة للتعبير عن الذات واستكشاف الحياة بمعالمها وأحداثها وطقوسها ومحاولة تفسيرها أو وصفها بالخطوط والصور والألوان.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن الفن يعكس تقدم المجتمعات ويسهم في تحفيز التفكير وإطلاق الخيال، .. معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها مركز مرايا للفنون وحديقة مرايا للفنون في تنظيم الفعاليات والمعارض الفنية التي ترسخ اسم الشارقة وحضورها الثقافي إقليميا وعالميا.

حضور ثقافي

وأعربت الشيخة بدور القاسمي عن سعادتها بالمستوى الرفيع من الأعمال الفنية التي تعرض في الشارقة وتعكس الاهتمام المتزايد من الفنانين العرب والأجانب والمواهب الفنية الناشئة في المنطقة بعرض أعمالهم أمام المقيمين في الشارقة وزوارها إدراكا منهم للحضور الثقافي والفني المميز لإمارة الشارقة في هذا المجال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات