إعلان الفائزين بجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الخاصة بـ«صنع المستقبل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي" أسماء الفائزين بجوائزها الخاصة لدورتها الثالثة "صنع المستقبل"، وتنظم الجائزة حفلها السنوي الختامي لتكريم الفائزين في مختلف محاور الدورة يوم ( 17 ) من شهر مارس في المركز المالي العالمي في دبي.

واستحق ستيف مكاري المصور الصحفي العالمي الأميركي لقب الجائزة التقديرية بعد أكثر من 30 عاما قضاها في مجال التصوير أقام خلالها عددا كبيرا من المعارض حول العالم وله أكثر من 12 إصدارا في هذا المجال واحتلت صوره أغلفة مئات الكتب والمجلات والصحف، أما الأسترالي رن إن جي وهو الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب فأسس شركة " لايترو " في كاليفورنيا وهي شركة تقنية طرحت أول كاميرات تجارية تعمل بتقنية المجال الضوئي والتي توفر عددا من الإمكانات الجديدة بما في ذلك القدرة على إعادة ضبط التركيز بعد التقاط الصورة والحصول على صورة ثلاثية الأبعاد من عملية تعرض واحدة للضوء.

وقال علي بن ثالث أمين عام "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي".. "إن إدارة الجائزة وبمتابعة من مجلس أمنائها يضعون نصب أعينهم متابعة كل المبدعين في مجال التصوير منذ اليوم الأول من إطلاق الدورة الجديدة من كل عام نظرا لقيمتها الأدبية والفنية في هذا المجال، وحرصا منهم على منحها لمستحقيها بعد دراسة شاملة لكل ما قدمه كل منهم لخدمة فن التصوير ومنتسبيه"، وأضاف ابن ثالث أن الفائزين هذه المرة هم ممن قضوا سنين من عمرهم في خدمة الصورة بل وقدموا خدمات جليلة للإنسانية، وهذا ما يمكن لأي إنسان أن يحكم به من خلال استعراض مختصر لسيرتهم الذاتية.

وأشار أن الأميركي ستيف مكاري الذي حصل على الجائزة التقديرية قضى سنين طويلة من عمره في تقديم واقع الحرب الروسية الأفغانية عبر صور نشرت في مئات الكتب والمجلات وعلى أغلفة الصحف الرئيسية حول العالم، وفاز بالجوائز الأربع الأولى في مسابقة التصوير الصحافي العالمية في إنجاز لم يتكرر من قبل".

وتحدث ابن ثالث عن الفائز في فئة البحث المتميز لهذا العام وهو الاسترالي رين جي الذي خدم الإنسانية بشكل مختلف، حيث أسس رين شركته بهدف تحقيق حلمه في توفير كاميرات المجال الضوئي تجاريا ووضعها في متناول الجميع، إضافة إلى إفادة المجتمعات عموما من مزايا هذا التطور في مجال التصوير.

ولفت إلى أن رين أنشأ "رين الشركة" ويديرها بنفسه ونجح في طرح هذه الكاميرا تجاريا عام 2012.. منوها بأن رين حصد العديد من الجوائز العالمية نظير بحوث قدمها استحق من خلالها أن تضعه الجائزة ضمن دائرة الضوء ليحظى بجائزة البحث المتميز لهذا العام. دبي - وام

Email