«زايد العليا» تستضيف عروضاً لمسرح «أويلي كارت»

استضافت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، أخيراً، مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات، التي يقدمها مسرح "أويلي كارت" أحد أعرق المسارح الإنجليزية المتخصصة في تصميم العروض التعليمية والتفاعلية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يعانون صعوبات خاصة في التعلم. وتأتي هذه الفعاليات ـ التي نظمتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع الواحة كابيتال ـ في إطار البرنامج التعليمي المجتمعي لمهرجان أبوظبي 2014 .

وعي

وقالت هدى الخميس كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إن التعاون بين مؤسسات المجتمع الإماراتي يصب أولاً في خدمة جميع فئاته لاسيما تلك التي تتطلب وعياً خاصاً في فهم حاجاتها، والإسهام في تحفيز الإبداع لديها في سبيل إندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وتوفير الظروف الأنسب لرعايتهم وتأمين البيئة المتكاملة مع متطلبات تنمية قدراتهم الذهنية والبدنية، والعمل على تأهيل القائمين على تعليمهم وتدريبهم من كوادر مراكز الرعاية.

إثراء

وأوضحت كانو أن فعالية "أويلي كارت" تأتي في إطار مبادرة سنوية، تقدمها المجموعة عبر استضافتها الإقامة الفنية لأعضاء مسرح أويلي كارت في الإمارات، تعزيزاً للتنمية المجتمعية المستدامة والنهضة الشاملة للدولة، وإثراء للرؤية الثقافية لإمارة أبوظبي.

وأعرب سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لشركة الواحة كابيتال عن سعادته لدعم هذا المشروع المهم، الذي اعتمدته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، مشيراً إلى أن تعزيز سبل التعاون مع شركات معروفة عالمياً مثل "أويلي كارت"، ستتيح للأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة المشاركة بشكل فعال، في عملية التنمية الثقافية في الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات