«كانتين الشاطئ».. تجارب مذاقية وأجواء مهرجانية

صورة

أنعشت فعالية "كانتين الشاطئ"، التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة كإحدى الفعاليات المهمة في مهرجان دبي للمأكولات، شواطئ "الجميرا1" و"كايت بيتش" و"سنسيت بيتش"، بأجواء مهرجانية تتضمن سلسلة من الأنشطة الترفيهية والنشاطات المرتبطة بتجارب التذوق، وتمتد يومياً من الساعة 5-10 مساء، وحتى الثامن من الشهر الجاري..

حيث إنها لا تتيح تذوق المأكولات العالمية فقط، بل توفر تسلية مليئة بالإثارة من خلال العروض الموسيقية والألعاب الرياضية والحرف والفنون اليدوية التي من شأنها جذب الصغار قبل الكبار وإضفاء المودة على العلاقات الأسرية، ولعل نجاح الحدث يعود إلى مكانة دبي الريادية على الخريطة العالمية نظراً لمواكبتها المتواصلة لكافة المعطيات الحديثة والعصرية، إلى أن أصبحت مضرب المثل للتطور النوعي لصناعة السياحة عموماً والسياحة العائلية خصوصاً.

مطاعم استثنائية

ويتواجد على الشواطئ الثلاثة نحو 16 مطعماً استثنائياً، على هيئة حاويات شحن تم إعادة تدويرها، بحيث توفر هذه المطاعم قائمة متنوعة من الوجبات وأطباقاً تقليدية شهيرة ومأكولات لبنانية ومصرية وأميركية وفرنسية ويابانية وإيطالية ومكسيكية، كما أخذت بعض المطاعم على عاتقها توعية الناس بأهمية المأكولات الشعبية التي يجب الحفاظ عليها لأجيالنا المقبلة، من خلال تقديم مأكولات إماراتية، تحظى بإقبال كبير.

عروض وألعاب

وليس هذا وحسب، بل بإمكان الجمهور الاستمتاع بعروض "الدي جي" وفنون الجرافيت وبعض الألعاب الشاطئية، بالإضافة إلى فقرات عزف الموسيقى العربية في أجواء مستوحاة من البيئة البدوية الأصيلة. على صعيد آخر، سيكون بإمكان الراغبين بالاسترخاء وتفريغ طاقاتهم السلبية بعد يوم عمل شاق، الانسجام مع ذواتهم عبر جلسات "اليوغا" المجانية، وقد حرصت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على تنظيم حصص خاصة لممارستها، لاسيما وأنها رياضة بدنية وذهنية وعلاجية استثنائية..

وممارستها تتطلب مكاناً استثنائياً يضاعف الشعور بالحرية والانطلاق، بالإضافة إلى أنها تعدت مفهوم الرياضية، حيث إنها وصفة سحرية لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة والمحافظة على توازن الجسم وإشراق البشرة. ويوفر الحدث كذلك منصات واسعة وجلسات خارجية مطلة على شاطئ البحر..

بحيث تتيح الاستمتاع بمشاهدة الأفق وغروب الشمس، كما توجد عدة أركان مميزة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: ركن الرسم للأطفال، وركن لاحتساء المشروبات الساخنة والباردة على إيقاع موسيقى الجاز تحديداً نظراً لشعبيتها وقدرتها على تعزز التلاقي والتواصل بين الثقافات.

 مميزات الحدث

تتميز الفعالية بأجوائها العائلية والترفيهية، فضلاً عن فرادتها التي منحتها ميزة خاصة، كما أن طابعها الاجتماعي ضاعف صورة الإمارة أرضاً للتعايش السلمي في أطر مثالية ونموذجية تدعم تقدم الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات