القنوات العربية تتنافس على برامج الرقص

«ام تي في» و«النهار» يعدان لموسم ثالث من «الرقص مع النجوم» البيان

يبدو أن القنوات العربية قد دخلت مرحلة جديدة من المنافسة فيما بينها، فبعد أن كانت برامج اكتشاف المواهب مقتصرة على الغناء والعزف والرسم وأداء بعض الحركات الفنية، يبدو أنها بدأت تتوسع لتشمل الرقص أيضاً، فمن برنامج "هزي يا نواعم" إلى "الرقص مع النجوم" لنحط في رحاب برنامج "اكتشاف المواهب الراقصة" الذي يجري التحضير له حالياً في كواليس قناة القاهرة والناس المصرية..

وهو البرنامج الذي يبدو أنه سيدخل أروقة القضاء قبل أن يبدأ، بعد سريان خبر يفيد بقيام أحد المحامين في مصر يدعى عبد الحميد شعلان برفع دعوى قضائية يطالب فيها بمنع عرض هذا البرنامج الذي ستكون فيه دينا أحد أعضاء لجنة التحكيم..

وهو الأمر الذي نفته الراقصة دينا أخيراً في خبر تناقلته مجموعة من المواقع الالكترونية التي نشرت أيضاً إعلان البرنامج الذي تظهر فيه دينا وتقول: "نبحث عن راقصة شرقية، لا ترقص فقط وإنما يكون لديها جاذبية وإبهار"، لتختتم قولها بأنها ستكون في لجنة التحكيم، وتضيف: "أنا فخورة بأنني سأعيد الرقص الشرقي الأصيل للوطن العربي".

مواهب راقصة

برنامج "اكتشاف المواهب الراقصة" لا يعد الأول من نوعه عربياً، فقد سبقه برنامج "هزي يا نواعم" الذي عرضته قناة "أل بي سي" الفضائية اللبنانية، فيما قامت قناة "ام تي في" اللبنانية بالتعاون مع قناة النهار المصرية باستنساخ برنامج "الرقص مع النجوم" الذي انتهى موسمه الثاني أخيراً، ويركز على اكتشاف مواهب الرقص لدى نجوم ومشاهير الساحة العربية، الذين يتنافسون فيه بمساعدة راقصين محترفين، بهدف تقديم أفضل ما لديهم وبعد اختيار لجنة التحكيم، تعطى الفرصة للجمهور للتصويت، تمهيداً للوصول إلى النهائيات والفوز باللقب.

ولعل ارتفاع نسبة المتابعة الجماهيرية لبرنامج "الرقص مع النجوم" الذي قدمته كارلا حداد ووسام بريدي، وأخرجه باسم كريستو، كان سبباً مقنعاً لإدارة القناتين للعمل على انتاج موسم ثالث. وبمجرد الإعلان عن انتهاء هذا البرنامج بموسمه الثاني، أعلنت قناة النهار المصرية عن انطلاق الاختبارات الأولية لاختيار مواهب راقصة تمهيداً للمشاركة في النسخة العربية من البرنامج الأميركي "سو يو ثن كيو كان دانس" (So You Think You Can Dance) والذي يهدف أيضاً لاكتشاف المواهب العربية الراقصة.

زوبعة «تويتر»

إعلان "برنامج اكتشاف المواهب الراقصة" كان كفيلاً لأن يثير زوبعة تغريدات ساخرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن أبرزها تغريدة بسمة بديرة، التي قالت فيها: "الراقصة دينا تجهز لبرنامج "اكتشاف المواهب الراقصة" عبر قناة القاهرة والناس.. باين من اسمه إنه برنامج سياسي"، فيما غرد عبد الرحمن عادل قائلاً:

"بشرى لمؤيدي الدستور.. الراقصة دينا تستعد لاكتشاف مواهب جديدة في الرقص الشرقي". أما آية سيد فأطلقت تغريدتها بصيغة الخبر العاجل، لتقول: "عاجل: الراقصة دينا تشجع الرقص الشرقي في مصر وهتعمل برنامج لاختيار أفضل راقصة شرقية في مصر". كريم عبد السلام قال في تغريدة له: "بندور على رقاصة بترقص وعندها جاذبية وابهار.. كلام الراقصة الدكتورة دينا"، وغرد الحق منصور قائلاً: "دينا الرقاصة عاملة مسابقة رقص شرقي لاختيار الراقصة الفائزة وده عشان عاوزه ترجع زمن الرقص الشرقي الجميل للوطن".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات