بطولة «فزاع» لليولة 2014 والميدان

ليلة الصراع على قرع الجرس

بطولة فزاع لليولة في قلعة الميدان بالقرية العالمية تصوير ــ عبد الحنان مصطفى

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أقيمت مساء أمس الأول الجولة الثانية من الدور الثاني من بطولة «فزاع» لليولة للكبار 2014 وبرنامج الميدان اللذين ينظمهما مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقد بدأ العد العكسي للبطولة، ولم يتبق من عمر بطولة هذا العام إلا جولتان، الجولة قبل الأخيرة التي ستقام يوم الجمعة المقبل، وسيتم إعلان الفارسين اللذين سيتأهلان إلى المربع الذهبي مع أول متأهلين إلى هذا المربع، وهما أحمد عبدالله الحرسوسي.

بعد أن حصل على 67 ألفاً و383 صوتاً من مجموع الأصوات خلال الأسبوع الماضي، وتضاف إليها نسبة أصوات التحكيم التي حصل عليها المتسابق من لجنة التحكيم، كما تأهل جمعة محمد الحايري إلى المربع الذهبي أيضاً، بعد أن حصل على 62 ألفاً و674 صوتاً، ومن ثم يكون الحرسوسي والحايري أول المتأهلين إلى المربع الذهبي والمنافسة على كأس فزاع لليولة في الجولة الختامية في 14 فبراير الجاري، وجاء في المركز الثالث عبدالرحمن السراح من الشارقة، وحصل على 32 ألفاً و489 صوتاً، والرابع حمد ثاني بالكديدة، بعد أن حصل على 2048 صوتاً.

وقد شهدت الجولة صراعاً كبيراً للسباق إلى قرع الجرس، دون أن يوجد أية مهارات خلال منافسات هذه الجولة. جاء ذلك مع بداية الجولة العاشرة والثانية من الدور الثاني من بطولة «فزاع» لليولة للكبار في دورتها الرابعة عشرة، والميدان في دورته الثامنة، التي أقيمت مساء أمس الأول بدبي.

منافسة

البداية كانت بين أربعة متسابقين، وهم المجموعة الثانية من المتأهلين من الدور الأول، إذ كانت البداية مع بشر بن بشر من دبي الذي قدّم استعراضاً قوياً من كل النواحي، أما الثاني راشع بن حرمش المنصوري من دبي، فقام بقرع الجرس 10 مرات، أما الثالث فكان سعيد علي الكتبي، وقرع الجرس ثلاث مرات، أما الرابع فمحمد بن طراف المنصوري من دبي الذي نجح في قرع الجرس 5 مرات، وسقط منه السلاح أربع مرات.

كما استضافت الجولة المطرب فاضل المزروعي، إذ قدم أغنيتين، الأولى بعنوان «يا قمر»، أما الثانية فبعنوان «مرحبا»، وعبّر عن سعادته بالمشاركة قائلاً «أحرص دائماً على المشاركة في هذه البطولة التراثية، وهذا شرف لي ولكل فنان إماراتي أن يشارك في العرس التراثي الكبير، كما استضافت الجولة الشاعر جمال الشقصي، إذ قدم قصيدة بعنوان «عرس الشموس»، وأعرب عن سعادته بالمشاركة قائلاً «الواجب يحتم علينا جميعاً كفنانين أن نشارك في هذا العرس التراثي».

مكافآت

وأشادت سعاد درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بأول المتأهلين إلى المربع الذهبي في البطولة، وأضافت أنه بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وراعي بطولات «فزاع» التراثية، تم تخصيص مليون درهم للفائز الأول للبطولة، إضافة إلى كأس «فزاع»، بينما سيحصل الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 250 ألف درهم، أما الرابع فسيحصل على 200 ألف درهم.

إضافة إلى منح 150 ألف درهم لأفضل مشارك في البطولة، وأوضحت أن الأربعة الذين لن يصلوا إلى المربع الذهبي سيحصل كل منهم على 50 ألف درهم، مشيرة إلى حصول كل من شارك في البطولة وخرج منها على 20 ألف درهم.

 

حضور

شهدت قلعة الميدان في القرية العالمية حضور جمهور من المحبين لهذه الرياضة الشعبية، في مقدمتهم عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وإبراهيم عبدالرحيم، مدير إدارة الفعاليات، وسعاد إبراهيم، مديرة إدارة البطولات في المركز، وجاسم محمد، رئيس قسم البطولات في المركز، وقدّم لها تلفزيونياً الإعلامي المتألق أحمد عبدالله، وأخرجها مصطفى أحمد الهاشمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات