تواصل فعاليات مزاينة «الظفرة»

تميز السباق بمنافسات قوية من المصدر

تتواصل فعاليات مهرجان "الظفرة" لمزاينة الإبل، وسط مشاركة واسعة، حيث تشارك عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، للمرة الأولى في الدورة السابعة للمهرجان. وحققت "منحاف" للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان المركز الثاني في شوط الشيوخ المفتوح لفئة الحقايق وأضافت إنجازا جديداً وسيارة إلى سجلها الحافل.

وشهد الشوط منافسة قوية بين عشرات المطايا التي تم فرز عشر منها للتنافس على جوائز الشوط وقد تقاربت المطايا الثلاث الحاصلة على المراكز الأولى بنسبة الجمال والدرجات واستطاعت منحاف احتلال المركز الثاني بمجموع درجات (97) بالمئة بفارق درجة واحدة عن المركز الأول.

وتعتبر "منحاف" من أجمل وأقوى المطايا المنافسة ويعتبر هذا انجازها الثالث، حيث سبق وحققت المركز الأول في شوط الشيوخ ضمن منافسات مهرجان سلطان بن زايد التراثي للإبل في سويحان 2013 لفئة المفاريد والمركز الثاني في الدورة الماضية لمهرجان الظفرة فئة المفاريد.

وتواصل عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، استعداداتها وتجهيز عدد من أجمل المطايا للمشاركة في أشواط المزاينة في الأيام المقبلة وفي مختلف الفئات.

وتعتبر عزبة الإمارات التي كانت تحمل اسم (العزبة الذهبية) سابقا من أقوى المنافسين في مهرجان الظفرة بفئة المحليات الأصايل، وقد تواصلت المنافسات في مهرجان الظفرة لليوم الثاني، وسط إقبال واسع من طرف الملاك وحضور جماهيري كبير حيث غصت المنصات بالجمهور حيث لا تزال الظفرة تعيش أجواء تراثية احتفالية بهذه المناسبة.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات