تصوير

إعلان الفائزين في مسابقة السياحة الثقافية

اعتمدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أسماء الفائزين بجائزة مسابقة السياحة الثقافية في دورتها الثانية، التي نظمتها لطلبة الجامعات والكليات من مواطني الدولة من هواة التصوير والإخراج، حيث اختتمت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالوزارة والمخرج محمد سعيد والمخرج السينمائي عبدالله حسن، أعمالها بتقييم كافة الأعمال المشاركة في المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول سعيد بن صفوان وعمر يوسف فارس عن فيلم "أم القيوين المباني التراثية" وفاز بالمركز الثاني مريم بن حماد وأسماء البلوشي، وجاء في المركز الثالث عنود أحمد المنصور.

ورصدت الوزارة للفائزين ثلاث جوائز تبلغ قيمتها 45 ألف درهم حيث بلغت قيمة الجوائز المادية للمسابقة 20 ألف درهم للمركز الأول و15 ألف درهم للمركز الثاني و10 آلاف درهم للمركز الثالث.

وقال الدكتور حبيب غلوم: أن المسابقة تهدف إلى خلق جوّ من التنافس بين هواة تصوير وإخراج الأفلام القصيرة من مواطني الدولـة، من طلبة الجامعات والكليات، ومن في مستواهم، وحثّهــم على صقل إبداعاتهم في مجال الأفلام القصيرة.

كما تسعى هذه المسابقة إلى بيان عراقة الذاكرة الإماراتية الأصيلة. وقال إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تهدف من المسابقة للكشف عن المواهب الشابة وتبنيها، لتساهم في المشهد الإبداعي الإماراتي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات